مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السوداني يشدد على ضرورة أن تلامس المشاريع حاجات المواطنين

نشر
الأمصار

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الجلسة الرابعة للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المرتبطة بإقليم.

وجرى خلال الجلسة بحث تطورات الأوضاع العامة في المحافظات، ومتابعة ما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات اتُّخذت في جلسات سابقة، إلى جانب مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارت بشأنها. 

واستعرض وزير الكهرباء العراقي خلال الجلسة خطة الوزارة لموسم الصيف المقبل، وآلية تنفيذها مع المحافظات، وأهمّ التحديات والعقبات والمعالجات الكفيلة بتجاوزها، وذلك بحضور السادة وكيل وزير النفط وعدد من المديرين العامين في وزارة النفط. وقد طرح المحافظون مقترحاتهم واحتياجاتهم في مجال تأمين التيار الكهربائي وأعمال الصيانة.

كما استعرض السادة المحافظون المشاريع التي تم إنجازها في محافظاتهم خلال شهر، التي تحددت وفق أولويات تضمنها المنهاج الوزاري للحكومة.

وفي هذا الصدد، شدد السيد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة أن تصبّ المشاريع الحالية والمستقبلية في جانب الخدمات وتلامس حاجات المواطنين، وتكون واضحة للعيان خلال فترة وجيزة.

وجرى خلال الجلسة مناقشة موضوع تخصيص قطع أراضٍ لمؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين؛ لبناء مجمعات سكنية. وقد تقرر تشكيل لجنة مشتركة بهذا الخصوص من الهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات ووزارتي الزراعة والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، فضلاً عن مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين.

أخبار أخرى..

العراق.. لجنة مشتركة بين بغداد وأربيل لإعداد قانون النفط والغاز

أعلنت دائرة الإعلام والمعلومات في حكومة إقليم كوردستان، يوم الأحد، أن الوفد الكوردي اتفق مع وزارة النفط الاتحادية على تشكيل لجنة مشتركة لإعداد وكتابة قانون النفط والغاز.

وذكرت الدائرة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، ان هذا الاتفاق تم خلال اجتماع الوفد مع وزارة النفط الاتحادية عقب وصوله اليوم الأحد إلى بغداد لاستئناف المفاوضات حول الملفات العالقة.

ومن المقرر ان يجري الوفد الكوردي عدة لقاءات مع الجهات الحكومية في بغداد لمناقشة القضايا المتعلقة بالنفط والموازنة والمناطق المتنازع عليها والمستحقات المالية للاقليم.

وأعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الاحد، عن ضبط (11) حاوية في منفذ ميناء أم قصر الأوسط.

وقال المتحدث الرسمي بأسم الهيئة علاء الدين القيسي في بيان: إن "كوادر منفذ ميناء أم قصر الأوسط تمكنت ومن خلال مصادرنا الخاصة وتنسيق العمل والتعاون مع مركز الجمرك واستحصال موافقه قاضي التحقيق من ضبط (11) حاوية تحتوي (نابيب، ادوات احتياطية للسيارات، دراجات نارية محورة) جميعها متجاوزة المدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون مراجعة اصحاب العلاقة".