مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فينيسيوس لاعب الأسبوع في دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

فاز نجم فريق ريال مدريد الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور، بجائزة لاعب الأسبوع في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان فينيسيوس يتنافس على هذه الجائزة مع لوزانو نجم نابولي، ونجم مانشستر سيتي رياض محرز، ونجم إنتر هاكان تشالهان أوغلو .

وكان فينيسيوس قد ساهم في فوز ريال مدريد على ليفربول بنتيجة 5-2 على ملعب " أنفيلد ".

يذكر أن النجم البرازيلي سجل هدفين وصنع هدف ضد الريدز.

وسحق ريال مدريد، مستضيفه ليفربول في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بخمسة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب أنفيلد.

وتقدم ليفربول بهدفي داروين نونيز (4) ومحمد صلاح (14)، لكن ريال مدريد انتفض سريعا، وسجل خماسية حملت توقيع فينيسيوس جونيور (21 و36) وإيدر ميليتاو (47) كريمز بنزيما (55 و67).
 
وتقام مباراة الإياب بين الفريقين على ملعب "سانتياجو برنابيو"، يوم الخامس عشر من مارس المقبل. 

بدأ ليفربول المباراة مهاجما بضراوة، فأحرز هدفا مبكرا في الدقيقة الرابعة، عنما مرر صلاح كرة عرضية أمام مرمى ليفربول، تابعها نونيز بحركة فنية جميلة بكعب القدم، داخل شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

وارتكب كورتوا خطأ فادحا في الدقيقة الرابعة عشرة، عندما تلكأ في التعامل ع الكرة العائدة إليه، ففقد توازنه، ليتغل صلاح الهفوة، ويضيف الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 14.

 

  

وسرعان ما تمكن ريال مدريد من تقليص الفارق في الدقيقة 21، عندما مرر كريم بنزيما الكرة إلى فينيسيوس، الذي تخلص من فابينيو لاعب وسط ليفربول، قبل التسديد نحو القائم البعيد.

ريال مدريد

وتمكن ريال مدريد من التقدم في النتيجة بالدقيقة 47، عندما نفذ الكرواتي لوكا مودريتش ركلة حرة من الناحية اليسرى، تابعها ميليتاو دون رقابة، قوية في الشباك.
 
 وبالكاد استفاق ليفربول من صدمة الهدف الثالث، حتى تلقى الهدف الرابع في الدقيقة 55، عندما تبادل بنزيما الكرة بأناقة مع رودريجو، قبل أن يسدد كرة منخفضة، ارتدت من قدم المدافع جو جوميز، وخدعت الحارس أليسون.
 
وأطلق روديجر تسديدة بعيدة المدى مرت بجانب القائم في الدقيقة 63، قبل أن يجري ليفربول تبديلا مزدوجا، دخل من خلاله ديوجو جوتا وروبرتو فيرمينو مكان نونيز وجاكبو.

 وجرب لاعب وسط ليفربول ستيفان بايسيتيتش، حظه بتسديدة بعيدة المدى مرت بجانب المرمى في الدقيقة 65، وبعدها بدقيقتين، انطلق ريال مدريد بهجمة مرتدة، فانطلق فينيسيوس بالكرة قبل التمرير إلى بنزيما الذي راوغ الحارس قبل التسديد في الشباك مضيفا الهدف الخامس.