مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل المتوقع لديربي مدريد في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

يخوض فريق ريال مدريد الإسبانى ديربى نارى أمام ضيفه أتلتيكو مدريد، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم السبت، ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن مباريات الجولة الـ 23 من منافسات الدوري الإسباني الممتاز لموسم 2022-2023.

وجاء تشكيل ريال مدريد المتوقع في المباراة كالتالى..

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: ميليتاو، روديجر، ناتشو، كارفخال.

خط الوسط: مودريتش، كامافينجا، سيبايوس.

خط الهجوم: كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور، فالفيردى.

فيما ضم تشكيل أتليتكو مدريد المتوقع كل من:

حراسة المرمى: أوبلاك

خط الدفاع: سافيتش، هيرموسو، رينيلدو.

خط الوسط: يورنتى، باريوس، كوكى، مولينا، كاراسكو.

خط الهجوم: جريزمان، ألفارو موراتا.

ويدخل ريال مدريد المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكاسح أمام ليفربول بنتيجة 5 - 2 في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لتحقيق الفوز ومواصلة المنافسة مع غريمه برشلونة على صدارة الدوري الإسباني.

ويحتاج الريال لمواصلة الانتصارات أمام أتلتيكو مدريد للحفاظ على معنويات الفريق مرتفعة قبل المواجهة المرتقبة مع برشلونة يوم الخميس المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس ملك إسبانيا.

في المقابل، يسعى أتليتكو مدريد إلى تحقيق الفوز من أجل تعزيز وضعه في المركز الرابع والاستمرار في المنافسة على المركز الثالث، كما تمثل مباراة "الديربي" بطولة خاصة لأتلتيكو ومديره الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني في مواجهة ريال مدريد، خاصة أن أتلتيكو لم يحقق أي فوز في استاد "سانتياجو برنابيو" منذ 2016.

في سياق متصل، ظهر مدرب فريق ريال مدريد كارلو أنشيلوتي في مؤتمر صحفي، للحديث عن مواجهة الغد ضد أتلتيكو مدريد، في الجولة الـ23 من الدوري الإسباني.

وقال المدرب:" نحن في حالة جيدة، والأحاسيس جيدة،  نحن ديناميكية رائعة، غداً يوم مميز؛ أتلتيكو مدريد يقاتل ويحاول الفوز مثلنا تماماً، ستكون مباراة جميلة".

وأضاف:" الجميع يعرف أهمية دوري أبطال أوروبا بالنسبة لريال مدريد، لكن هذا لا يعني أننا لن نقاتل من أجل كل لقب، بما في ذلك الليجا، سنبذل كل طاقاتنا فيها".

وبين:" نحن بخير، بغض النظر عن الإصابات، لقد تحسن الفريق جسدياً: كروس، مودريتش، سيبايوس وغيرهم بشكل عام نحن أفضل بكثير، الآن ليس لدينا مشاكل في اللعب بكثافة".