مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإعلان عن حكم مباراة ضمك والنصر في دوري روشن للمحترفين

نشر
الأمصار

قررت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، تعيين طاقم تحكيم محلي لمباراة ضمك والنصر، المقررة اليوم السبت في ختام جولة "يوم التأسيس" من دوري روشن للمحترفين، التي يحتضنها ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها.

ويتكون الطاقم التحكيمي من خالد الطريس (حكم الساحة)، ويساعده فيصل القحطاني وحسن آل سلام، ومعهم محمد البريدي (حكم رابع)، على أن يكون محمد الهويش حكما لتقنية الفيديو، ويعاونه سامي العرفج.

ويتولى تحكيم مباراة الباطن والاتفاق، المقررة عصر اليوم في مدينة حفر الباطن، طاقم سعودي مكون من:

أحمد الرميخاني (حكم الساحة) ومعه المساعدان عمر الجمل ومحمد وزي، والحكم الرابع عبد الله الحربي، فيما يتولى شكري الحنفوش تقنية الفيديو، ومعه سعيد آل مهدي.

ويدخل النصر، رغبة في تحقيق ثالث فوز على التوالي يستعيد من خلاله صدارة الدوري، بعد أن تصدر الاتحاد بشكل مؤقتا بفارق نقطة، عقب تعادله مع الرائد سلبيا، مساء الخميس على ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة.

ويتسلح النصر بتاريخ مواجهات الفريقين في عهد المحترفين، إذ تواجها 7 مرات نجح النصر في تحقيق 4 انتصارات، مقابل فوز وحيد لضمك، فيما انتهت مباراتان بالتعادل.

وهذه المرة الرابعة التي يزور فيها النصر، ملعب ضمك بدوري المحترفين، إذ واجه صاحب الأرض 3 مرات تعادل في الأولى (1-1) بالدور الثاني لموسم 2019-2020، وخسر في مواجهة الدور الثاني لموسم "2020-2021" (3-2).

وافتتح النصرالدور الثاني بالفوز على ضمك في ملعب المحالة (2-0) كأول فوز على أرضه بعهد المحترفين.

وفي الكأس، تواجه الفريقان في دور 16 لكأس الملك موسم "2019-2020" بملعب المحالة ونجح النصر بقلب تأخره بهدفين لفوز برباعية.

ويعتبر الثنائي المغربي عبدالرزاق حمد الله، والبرازيلي أندرسون، وتاليسكا هدافي تاريخ مواجهات الفريقين؛ حيث سجل كل لاعب 3 أهداف على مستوى دوري المحترفين.

في سياق متصل، علق البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، على مشاركته مع لاعبي الفريق، في الاحتفال بيوم تأسيس المملكة العربية السعودية.

ونشر رونالدو، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فيديو مشاركته في الاحتفالات، وظهوره بالجلباب العربي، بالإضافة إلى قيامه برقصة السيف الشهيرة.

وكتب رونالدو على فيديو الاحتفالات: "يوم تأسيس سعيد للمملكة العربية السعودية.. كانت المشاركة في الاحتفالات مع النصر تجربة مميزة".

نقلت وسائل تليفزيونية سعودية، اليوم الأربعاء، احتفالات اللاعب العالمي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، ونشرت عدة فيديوهات لاحتفال الدون.