مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرجاء المغربي يواصل نتائجه المميزة في دوري أبطال إفريقيا

نشر
الرجاء البيضاوي
الرجاء البيضاوي

حقق الرجاء المغربي، فوزاً مستحقًا على ضيفه حوريا كوناكري الغيني بهدفين دون رد، اليوم السبت، في الجولة الثالثة من دوري أبطال إفريقيا، وذلك لحساب المجموعة الثالثة.

سجل ثنائية الرجاء حمزة خابا ونوفل الزرهوني في الدقيقتين (43 و89).

ويتصدر الرجاء مجموعته بالعلامة الكاملة ب9 نقاط، موسعا الفارق مع الوصيف حوريا إلى 5 نقاط، ليقترب بشكل كبير من بلوغ الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، فيما يأتي سيمبا التنزاني ثالثا ب3 نقاط وفايبرز الأوغندي بنقطة واحدة.

ويستعرض الرجاء في دور المجموعات قوته أمام منافسيه إذ سجل 10 أهداف ولم تستقبل شباكه أي هدف، حيث تغلب على فايبرز (5-0) وسيمبا (3-0) وحوريا (2-0).

أحداث المباراة:

أكد الفريق المغربي نواياه من البداية حيث ضغط بقوة، ولم يستغل عبد الإله الحافيظي فرصة من تسديدة لم تكن دقيقة.

استمرت محاولات صاحب الأرض، ومن ضربة رأسية لحمزة خابا، الكرة مرت محادية لمرمى الحارس موسى كامارا، بينما اعتمد الفريق الغيني على بعض المرتدات من سوماح وندياي، لكن دون أن تهدد مرمى الحارس أنس الزنيتي.

واستغل حمزة خابا تمريرة زميله جمال حركاس داخل منطقة الجزاء، حيث استخلص الكرة وسددها بقوة في مرمى الضيوف بالدقيقة 43.

لعب الرجاء بنفس الأسلوب الهجومي في الشوط الثاني، وانسل يسري بوزوق من الجهة اليسرى ومرر كرة ذكية لكنها مرت من بين أقدام زملائه.  

واضطر الحارس أنس الزنيتي مغادرة المرمى لإبعاد كرة خطيرة من أمام نداي والتي عادت إلى كامارا الذي سددها في المرمى الرجاوي، لكن المدافع إسماعيل مقدم تصدى للكرة من على خط المرمى. 

وتوصل سفيان بنجديدة بالكرة في مربع العمليات، وراوغ لاعبا قبل أن يسدد إلا أن الكرة ارتطمت بأحد لاعبي حوريا، بينما سجل سفيان بنجديدة هدفا من ضربة مقصية رائعة، لكن الحكم رفض احتسابه بسبب التسلل.

قام منذر الكبير، مدرب الرجاء، بإجراء عدة تغييرات في الشوط الثاني وأشرك وليد الصبار ونوفل الزرهوني بدلا من عبدالإله الحافيظي ويسري بوزوق. 

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين، سجل نوفل الزرهوني الهدف الثاني، بعد أن راوغ مدافعا وسدد بقوة، ليحرر الرجاء بتأمين الفوز الثمين.