مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السفارة الأمريكية في تونس تعلن عن توفير تربصات صيفية لفائدة 9 طلبة

نشر
الأمصار

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، عن توفير تربّصات صيفية لفائدة 9 طلبة تونسيين، خلال صيف 2023.

وبيّنت السفارة في بيان لها على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، أن هذا التربّص يوفّّر فرصة للطلبة لاكتساب خبرة عملية قيّمة في بيئة دبلوماسية مشيرة إلى أنه على الراغبين في المشاركة فيه تقديم ترشحاتهم قبل 10 مارس.

وأوضحت السفارة أنه على المترشح أن يكون مسجلاً في الجامعة كطالب جامعي أو طالب دراسات عليا في وقت بدء البرنامج على أن يعود إلى الدراسة الجامعية عند الإنتهاء من التدريب، مشيرة إلى أن التربصات تبدأ في جوان 2023.

أخبار أخرى..

الجامعة العربية توفر الاحتياجات المطلوبة لدعم القطاع الصحي في تونس

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة والسكان توفير الاحتياجات الصحية المطلوبة لدعم القطاع الصحي بالجمهورية التونسية.

وأشارت الأمين العام المساعد، السفيرة هيفاء أبو غزالة، إلى أن هذا الدعم قد وصل إلى الأراضي التونسية يوم الخميس الماضى، حيث قام الأمين العام المساعد – رئيس مركز جامعة الدول العربية بتونس بتسليمها فور وصولها إلى وزير الصحة بالجمهورية التونسية.

وفي هذا الصدد توجهت أبو غزالة بالشكر إلى وزير الصحة والسكان، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، الدكتور خالد عبد الغفار، على التعاون والتنسيق المستمر لتوفير وإيصال المساعدات الصحية الذي يقرها مجلس وزراء الصحة العرب، استجابة وتلبية للاحتياجات الطارئة للدول الأعضاء، وذلك من الصندوق العربي للتنمية الصحية، تماشياً مع أهداف مجلس وزراء الصحة العرب برفع المستوى الصحي للمواطن العربي.

كما أوضحت السفيرة أن الأمانة العامة (قطاع الشؤون الاجتماعية – إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية – الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب)، تولي اهتماماً كبيراً لرفع كفاءة النظم الصحية للدول الأعضاء لتعزيز قدرتها على تقديم خدمات صحية لموطنيها ذات جوده عالية تتماشى مع المعايير الدولية.

وتنعقد الدورة 40 لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس يوم 1 مارس المقبل، تحت رعاية الرئيس قيس سعيد، بحضور وزراء الداخلية في الدول العربية، ووفود أمنية رفيعة، إضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، واتحاد المغرب العربي، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الأنتربول"، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ومنظمة اليوروبول، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.