مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ارتفاع الدولار وتراجع الإسترليني أمام الدينار الليبي

نشر
الأمصار

تباينت أسعار أبرز العملات الدولية في السوق الرسمية أمام الدينار الليبي، اليوم الإثنين، مقارنة بتعاملات أمس الأحد.

وارتفع متوسط سعر الدولار إلى 4.85 دينار مقابل 4.84 دينار أمس، حسب النشرة الرسمية الصادرة عن المصرف المركزي.

في حين انخفض سعر الجنيه الإسترليني إلى 5.78 دينار مقابل 5.79 دينار أمس، وثبت سعر اليورو عند 5.11 دينار.

أسعار الريال السعودي والدرهم الإماراتي والدينار التونسي

وعلى صعيد العملات العربية، استقر سعر الريال السعودي عند 1.29 دينار، وسعر الدينار التونسي عند 1.55 دينار، وزاد سعر الدرهم الإماراتي إلى 1.32 دينار من 1.31 دينار أمس.

ولم يطرأ تغيير على سعر الليرة التركية التي سجلت 0.25 دينار، وسعر اليوان الصيني الذي سجل 0.69 دينار.

وأعلنت الخطوط الجوية الليبية، إعادة توحيد الشركة بعد انقسام استمر ثمانية سنوات . 
وقالت الشركة في بيان لها إن مجلس الإدارة الجديد والموحد استلم مهامه صباح اليوم الاحد بحضور رئيس مجلس الإدارة لشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة وأعضاء مجلس الإدارة إدارة الشركة في بنغازي بعد استلامه لإدارة الشركة في طرابلس.

وأشادت الشركة في بيانها بجهود الخيرين والوطنيين الذين كان لهم دورا  كبيرا  في إعادة توحيد الشركة ،معتبرة هذه الخطوة إنجازا وطنيا عجزت عنه حكومات متلاحقة لأكثر من ثمان سنوات.

ودعا البيان مجلس إدارة الشركة إلى بذل كل الجهود من اجل النهوض بها وعودة الخطوط الليبية لما كانت عليه في تقديم خدمات أفضل للمسافرين.

ويعقد مجلس الأمن الدولي، الاثنين، جلسة حول ليبيا يقدم خلالها المبعوث الأممي عبد الله باتيلي، إحاطة عن التطورات السياسية والأمنية والإنسانية، تعقبها مشاورات مغلقة بشأن الوضع بالبلاد.

وأفادت وكالة الأنباء الليبية، بأن المبعوث الأممي سيقوم خلال هذه الجلسة بإطلاع الأعضاء على جهوده لتسهيل الاتفاق على خارطة طريق جديدة للانتخابات.

يذكر أن جلسة غدا ستركز على تطورات المسار العسكري، إضافة إلى الوضع الإنساني وحقوق الإنسان وفقا لتقرير الأمين العام.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في اجتماع للجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى بشأن ليبيا، الذي عُقد في 17 فبراير الجاري، إن ممثله الخاص يعمل على إشراك الأطراف المعنية بالاتفاق على أساس دستوري لإجراء الانتخابات بحلول نهاية هذا الشهر؛ تحقيقًا لهذه الغاية.