مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ضبط عنصرين إرهابيين.. تونس تحبط محاولات للهجرة غير الشرعية

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات التونسية عن إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البرية، بالإضافة إلى ضبط عنصرين إرهابيين.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، في بيان أمس الأربعاء، أنه في إطار سعي وحدات الحرس الوطني للحد من ظاهرة اجتياز الحدود البرية خلسة والإقامة الغير قانونية بتونس تمكنت وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات توزر، القصرين، قابس، جندوبة، أريانة وقبلي من ضبط 42 شخصا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء بعد أن تعمدوا الدخول والإقامة على خلاف الصيغ القانونية.

 

 القبض على عنصر تكفيري
 

وفي سياق منفصل، أشار البيان إلى القبض على عنصر تكفيري وتمكنت دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بدوار هيشر من ضبطه وأبلغت وحدات أمنية و هياكل قضائية مختلفة بانتمائه إلى تنظيم إرهابي و محكوم عليه بالسجن لمدة سنتين.

كما أشار إلي أن دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بجبل الوسط زغوان تمكنت من ضبط شخصا أبلغت وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة بانتمائه إلى تنظيم إرهابي و محكوم عليه بالسجن لمدة 30 عاما، وأمرت النيابة العمومية باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.

وزير خارجية تونس يؤكد التزام بلاده التاريخي بحقوق الإنسان

 

وأكد نبيل عمّار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، التزام تونس التاريخي بحقوق الإنسان، مشددا على أن السلطات التونسية تضمن الاحترام الصارم لحقوق الإنسان وللتشريعات التونسية في هذاالمجال، خلافا لما يتمّ تداوله عن قصد، بهدف عدم الكشف عن المسؤوليات.

جاء ذلك خلال لقاء نبيل عمّار مع مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، خلال زيارة العمل التي يقوم بها في جنيف، وفقا لبيان أصدرته وزارة الشؤون الخارجية التونسية الأربعاء.

وأوضح الوزير التونسي أن جميع مواطني بلاده متساوون أمام القانون دون أي تمييز، داعيا جميع شركاء تونس إلى احترام إرادة الشعب التونسي ومطالبه الواضحة.
 

طريق الإصلاح الديمقراطي الحقيقي


وأكد أن تونس تمضي قدما بخطوات ثابتة على طريق الإصلاح الديمقراطي الحقيقي، من خلال إنشاء المؤسسات المنصوص عليها في دستور 25 يوليو 2022 الذي يكرس حماية الحقوق والحريات، وأن جولتي الانتخابات التشريعية انبثق عنهما انتخاب مجلس نواب جديد سيتولى مهامه خلال الأيام المقبلة.