مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كريستيانو رونالدو يقفز إلى المركز الرابع في هدافين الدوري السعودي

نشر
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

قفز البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر، في قائمة هدافي دوري السعودي، ليحتل المركز الرابع بعد الهاتريك في مرمى ضمك، السبت، بالمباراة التي أقيمت ضمن الجولة الـ18 من البطولة المحلية، وانتهت (3-0).

وأصبح رصيد النجم البرتغالي 8 أهداف، متساويًا مع مهاجم الفتح فراس البريكان، وخلف مهاجم الاتحاد عبدالرزاق حمدالله بفارق 3 أهداف، ومهاجم الشباب البرازيلي كارلوس جونيور بفارق 4 أهداف.

ويفصل الدون 5 أهداف فقط عن هداف الدوري زميله في النصر البرازيلي أندرسون تاليسكا.. إذ عزز من قوة "العالمي" الهجومية بعد أن ساهم خلال آخر 10 أهداف بـ 8 منها، فضلا عن صناعته هدفين.

وساهم النجم البرتغالي في تحقيق "العالمي" لـ10 نقاط خلال 4 مباريات، وضعته في صدارة الترتيب برصيد 43 نقطة.

وسجل رونالدو هدف التعادل أمام الفتح في الوقت بدل الضائع من علامة الجزاء في الجولة الـ15 ليمنحه نقطه بعد أن كان خاسرًا.

وفي افتتاحية الدور الثاني بالجولة الـ16، سجل كريستيانو سوبر هاتريك في مرمى الوحدة، هو الأول له بالدوري على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز، ليمنحه أول 3 نقاط.

كريستيانو رونالدو

وفي الجولة الماضية، صنع هدفين لغريب ومادو في مرمى التعاون قادته لفوز جديد (2-1) على ملعب مرسول بارك، قبل أن يسجل الهاتريك الثاني له في مرمى ضمك مساء اليوم على ملعب المحالة، ليصبح أسرع لاعب في تاريخ دوري المحترفين تسجيلاً لثنائية هاتريك.

ورفعت أهداف الدون حصيلة العالمي إلى 39 هدف، بفارق هدفين عن الشباب الوصيف، ليستعيد صدارة قائمة أقوى هجوم بالدوري هذا الموسم.

وساهم كريستيانو وإنديرسون تاليسكا بتسجيل قرابة 60% من أهداف النصر هدا الموسم، من خلال تسجيل وصناعة 23 هدفًا للثنائي في 18 جولة من أصل 39 هدف سجلها فارس نجد في دوري روشن هذا الموسم بمعدل أكثر من هدفين في المواجهة الوحيدة.

ولم يتأثر النصر بغياب تاليسكا في آخر 3 مواجهات أو بيع المهاجم الكاميروني فينسينت أبوبكر بوجود الدون الذي نجح في معادله هداف الهلال بالدوري النجيري أوديون إيجالو هذا الموسم الذي لعب 12 مباراة، بينما سجلها الدون في 5 مواجهات.

ويحتاج الأسطورة البرتغالية إلى 4 أهداف لمعادلة عدد أهداف مهاجم النصر السابق فينسينت في دوري المحترفين، سجلها في 34 مباراة، فيما عادل عدد أهداف أبو بكر مع النصر التي سجلها الموسم الماضي في الدوري بعد خوضه 23 لقاء.