مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكشف عن موعد النسخة الثانية من دورة الألعاب السعودية

نشر
الألعاب السعودية
الألعاب السعودية

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة دورة الألعاب السعودية، اليوم الأحد، عن موعد انطلاق النسخة الثانية من الدورة، حيث ستقام خلال الفترة من 26 نوفمبر إلى 10 ديسمبر 2023، في العاصمة الرياض.

وأكد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية، أن إقامة دورة الألعاب السعودية في نسختها الثانية، هو امتداد لاهتمام ومتابعة القيادة الرشيدة -حفظها الله- والدعم السخي اللا محدود من الأمير محمد بن سلمان، الذي مكن القطاع الرياضي في المملكة من تحقيق التميز والقفزات النوعية غير المسبوقة. 

وكشفت اللجنة أن الفترة المقبلة ستشهد تحديد الرياضات المشاركة، ومواعيد التسجيل لتجارب الأداء، وموعد انطلاق جولة شعلة الدورة، التي كانت قد زارت في النسخة الماضية 13 منطقة حول المملكة. 

 وهناك عددا من الجهات والمنشآت والمواقع، بلغت 83 موقعا مختلفا، وقطعت ما يزيد على 3500 كيلومتر على مدى 50 يوما، للتعريف بالدورة وأهدافها ورسالتها، واستقطاب المهتمين من أنحاء المملكة كافة.

وكانت النسخة الأولى قد حققت أرقاما قياسية، على صعيد المشاهدات والحضور، حيث عرفت الدورة تواجد أكثر من 33 ألف متفرج.

وفي منصات التواصل الاجتماعي، سجلت دورة الألعاب السعودية أكثر من 194 مليون ظهور، أما من جانب النقل التلفزيوني، فقد تم العمل على أكثر من 618 ساعة بث على 8 قنوات، فيما تم نشر أكثر من 6400 منشور إعلامي على مدى أيام الدورة.

كريستيانو رونالدو يبادر بلفته إنسانية إتجاه ضحايا الزلزال:

بادر البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، بلفتة إنسانية تجاه ضحايا الزلزال المدمر في سوريا وتركيا.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أرسل رونالدو طائرة مليئة بالمساعدات إلى المناطق التي دمرتها الكارثة بهدف مساعدة المتضررين.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن اللاعب البرتغالي تأثر بشدة بالمشاهد المأساوية التي خلفت عددا كبيرا من القتلى والمصابي، وأثرت بشدة على حياة الكثيرين.

وأوضحت أن طائرة المساعدات التي أرسلها رونالدو، تضمنت الخيام والطعام والوسائد والأسرة والأغطية وأغذية أطفال وحليب وإمدادات طبية للمساعدة في الجهود الإنسانية.

وذكرت أن لفتة رونالدو ستشجع شخصيات رياضية أخرى على تقليده في الأيام والأسابيع المقبلة.