مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

خوان كارلوس يقود منتخب مصر لكرة اليد

نشر
الأمصار

أعلن عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد، اليوم الاثنين، التوصل لاتفاق نهائي مع الإسباني خوان كارلوس باستور لقيادة الفراعنة.

وسيقود كارلوس باستور يد الفراعنة، خلفا للإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، والذي رحل عن منتخب مصر بعد المشاركة في بطولة العالم.

وقال عمرو صلاح: "هدفنا التعاقد مع مدير فني قوي ويمتلك خبرات كبيرة على مستوى المشاركات الأولمبية والمونديالية، من أجل قيادة الفراعنة نحو منصات التتويج".

وأضاف: "المفاوضات مع كارلوس باستور شهدت جولات عديدة، وتم الاتفاق على كافة التفاصيل الفنية وتحديد الأهداف وهو حصد ميدالية في أولمبياد باريس 2024".

وزاد: "التعاقد مع كارلوس باستور لمدة عام وينتهي بنهاية الدورة الأولمبية المقبلة، ولدينا طموحات كبيرة وهدفنا دائما اعتلاء منصات التتويج، ونعلم جيدا قيمة منتخب مصر".

ومن المقرر أن يحضر الإسباني خوان كارلوس باستور إلى القاهرة خلال الفترة المقبلة من أجل إنهاء كافة إجراءات التعاقد ومباشرة مهام منصبه الجديد مع منتخب مصر.

الأمين، عزمه إقامة حفل تكريم يليق بأسطورة الفراعنة ونجم نادي الزمالك أحمد الأحمر والذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي، بعد مسيرة تاريخية امتدت ل18 عاما.

وأكد البيان الصادر من اتحاد اللعبة، اليوم الخميس، أن الحفل يجب أن يليق بتاريخ "الأحمر" وهو أحد أبناء اللعبة المخلصين الذين لم يدخروا جهدا في العطاء للمنتخبات المصرية.

وكان اللاعب الأعسر قد قرر اعتزاله اللعب الدولي بشكل رسمي، عقب تتويجه مع أبناء النيل بأمم أفريقيا الأخيرة والتي احتضنتها القاهرة يوليو/تموز الماضي.

وكانت بداية الظهير الأيمن لأبناء النيل مع منتخب مصر عام 2004، ومنذ ذلك الحين حقق الفتى الذهبي لقب كأس الأمم الأفريقية 5 مرات: 2004 - 2008 - 2016 - 2020 - 2022.

كما قاد الفراعنة لتحقيق أفضل مركز لمنتخب عربي وأفريقي في الأولمبياد، بالحصول على المركز الرابع في دورة طوكيو 2020.

ومثل أحمد الأحمر منتخب مصر في بطولة العالم 9 مرات بين 2005 و2021.

وكان المركز السابع هو الأفضل له مع الفراعنة في المونديال، وتحقق في النسخة الأخيرة، التي أقيمت في مصر مطلع 2021.

وحقق اللاعب الملقب ب"الأحمر الناري" ذهبية دورة الألعاب الأفريقية 3 مرات، ودورة الألعاب العربية مرتين، إلى جانب ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط مرة واحدة كانت عام 2013 في تركيا.

جدير بالذكر أن أحمد الأحمر هو الهداف التاريخي للمنتخب المصري في بطولات كأس الأمم الأفريقية والمونديال والأولمبياد.