مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشستر سيتي ضيفًا على كريستال بالاس في البريميرليج

نشر
الأمصار

يحل فريق مانشستر سيتي ضيفا ثقيلا على كريستال بالاس فى السابعة والنصف مساء اليوم، السبت، على ملعب "سيلهرست بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ27 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023.

ويستهدف مانشستر سيتي حصد الثلاث نقاط فى مباراة اليوم، لمواصلة مطاردة آرسنال المتصدر الذى يبتعد عنه بفارق خمس نقاط فى صراع قمة الدوري الإنجليزي.ويأمل السيتي، بقيادة بيب جوارديولا، تحقيق الفوز الثالث على التوالى بالدوري الإنجليزي، بعدما فاز على نيوكاسل 2-0 فى الجولة الماضية، وقبلها أمام بورنموث 4-1.

على الجانب الآخر، يخوض كريستال بالاس المباراة باحثا عن استعادة الانتصارات واستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل الفوز اليوم ومحاولة الوصول إلى أحد المراكز العشرة الأولى، خصوصا أنه فَشل فى تحقيق أى انتصار له آخر تسع مواجهات.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 58 نقطة، بينما يتواجد كريستال بالاس فى المركز 12 برصيد 27 نقطة.

في سياق متصل، قال جوارديولا، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، عن فييرا: "لم أتواجد معه من قبل في غرف خلع الملابس، ولكنه يملك خبرة كبيرة كلاعب كرة قدم، وتواجد رفقة المنتخب الفرنسي، ويبلي البلاء الحسن مع النسور، كل لقاء صعب في البريميرليج حتى على ملعبك أيضا، وسبق وأن عانينا كثيرا للخروج بنتائج أمام كريستال بالاس".

وأكد جوارديولا: "فيل فودين في حالة جيدة لخوض اللقاء، بعد معاناته من مشكلة في القدم عقب مباراة نيوكاسل.. أما عن عدم مشاركة جواو: "كانسيلو لاعب في بايرن ميونخ وليس لدي أي تعليق، في نهاية الموسم سنقيم  حالة جميع اللاعبين".

وعن السفر إلى لندن، أوضح المدرب الإسباني: "في ذلك اليوم (مباراة توتنهام) ذهبنا إلى الفندق في 6 ساعات، ولكن لم نخسر بسبب الرحلة، ولكن لأسباب عديدة من الزحام والتأخير في التدريبات للعديد من الساعات، خطتنا لم تتغير (بسبب تساقط الثلوج)، سنسافر بالطائرة في المساء، ونأمل أن نصل في سلام".

وعن عدم مقابلة مانويل بيليجيرني، مدرب ريال بيتيس، على الرغم من تدربه في مقر السيتي استعدادا لمواجهة مانشستر يونايتد أمس في الدوري الأوروبي: "أخبرت إنزو (مساعده) بأن يخبره بالقدوم إلى مكتبي، ولكنه كان مشغولا بالتدريب، لم أتمكن من رؤيته، ولكن تجمعنا علاقة جيدة".