مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يوفنتوس يكشف طبيعة إصابة كييزا

نشر
الأمصار

أعلن يوفنتوس طبيعة إصابة لاعبه الإيطالي فيدريكو كييزا، التي تعرض لها خلال فوز السيدة العجوز على إنتر ميلان (1-0)، أمس، بملعب جيوزيبي مياتزا، ضمن الجولة 27 للدوري الإيطالي.

وتواجد كييزا على مقاعد بدلاء يوفنتوس، حيث فضل المدرب ماكس أليجري، الدفع به في الدقيقة 66 بدلًا من ماتياس سولي.

وفي الدقيقة 83، تعرض كييزا للإصابة ولم يستطع إكمال اللقاء، ليضطر أليجري، لتبديله بعد 17 دقيقة فقط من مشاركته.

ونتيجة لتلك الإصابة، تخلف كييزا عن قائمة منتخب بلاده، وخضع لفحوصات طبية اليوم في تورينو.

وقال يوفنتوس، في بيان عبر موقعه الرسمي: "الاختبارات التي خضع لها فيدريكو اليوم في مركز يوفنتوس الطبي، استبعدت أي إصابات".

وختم: "سيتم تقييم حالة كييزا الطبية يومًا بعد آخر".

وأوضح أليجري لوسائل الإعلام، بعد المباراة: "كيزا يعاني من التهاب الأوتار الملازم له منذ فترة".

في سياق متصل، حقق فريق يوفنتوس فوزاً مهماً على مضيفه انتر ميلان، بهدف نظيف، في المباراة التي لعب لحساب الجولة 27 من  الدوري الإيطالي.

فيليب كوستيتش، أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول.

تجمد رصيد إنتر ميلان عند 50 نقطة ويتراجع للمركز الثالث، فيما رفع اليوفي رصيده إلى 41 نقطة ويقفز للمركز السابع.

البداية جاءت قوية من أصحاب الأرض، حيث استلم باريلا الكرة أمام منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة صاروخية بعد دقيقة ونصف فقط من البداية، تألق معها تشيزني حارس يوفنتوس، وأبعدها لركنية أولى. 

وفي الدقيقة 23، تمكن كوستيتش من تسجيل أول أهداف المباراة من أول فرصة ليوفنتوس، بعد أن وصلت الكرة للصربي بالناحية اليسرى داخل المنطقة، ليطلق تسديدة أرضية زاحفة تمر لداخل الشباك، بعد خطأ من دومفريس أيضا في التمركز الذي منع الرؤية على حارسه.

وكاد يوفنتوس أن يضاعف النتيجة وسط أخطاء دفاعية بالجملة من لاعبي الإنتر، بعدما وصلت الكرة لكوستيتش بالجانب الأيسر ليمرر عرضية أمام المرمى، قابلها سولي بتسديدة لحظة وقوعه وتمر بجوار القائم.

في الدقيقة الثانية من شوط المباراة الثاني، سنحت فرصة محققة للإنتر بعد عرضية قابلها ديماركو من داخل المنطقة بتسديدة مرت كعرضية لزميله بروزوفيتش الذي سدد كرة بطريقة غريبة لتمر بعيدة عن المرمى، ويضيع فرصة محققة على فريقه.

اليوفي سنحت له فرصة كبيرة بالدقيقة 59، بعد كرة استلمها فلاهوفيتش في موقف جيد بثلاثة لاعبين ضد اثنين، ليفضل دوسان التسديد وتصل سهلة لأيدي الحارس.

وحصل كالهانجولو على ركلة حرة ثابتة بالدقيقة 71 بعد عرقلته من قبل أدريان رابيو، ليسددها التركي بتسديدة مباشرة من مسافة بعيدة وصلت لأحضان الحارس تشيزني.