مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب مصر الأولمبي يفوز على زامبيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية

نشر
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

نجح منتخب مصر الأولمبي في تحقيق الفوز على زامبيا بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء على ملعب ستاد الدفاع الجوي، في ذهاب المرحلة الثالثة من تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

سجل هدفي المنتخب الأولمبي كلا من إبراهيم عادل في الدقيقة 73 ثم أضاف عبد الرحمن عاطف أجويرو الهدف الثاني في الدقيقة 87 من عمر المباراة.

وبدأ منتخب مصر الأولمبي بهجوم ضاغط منذ الدقيقة الأولى بحثا عن هدف مبكر يريح الأعصاب قبل مواجهة الإياب يوم الأحد المقبل، وتسابق لاعبو خط الهجوم أسامة فيصل ومصطفى ميسي وإبراهيم عادل في إهدار الفرص أمام المرمى طوال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

في الشوط الثاني واصل المنتخب الأولمبي ضغطه وأهدر إبراهيم عادل فرصة من انفراد محقق بالحارس الزامبي قبل أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 73 بعدما استقبل تمريرة من أحمد نبيل كوكا على حدود منطقة الجزاء يسدد من لمسة واحدة بباطن القدم تسكن المرمى.

ويستمر المنتخب الأولمبي في الضغط بحثا عن الهدف الثاني لتعزيز فرصته وتأمين موقفه قبل مواجهة الإياب ويرسل عماد ميهوب الذي شارك بدلا من مصطفى سعد عرضية متقنة من الجهة اليسرى يحولها عبد الرحمن عاطف برأسية في الشباك معلنا تقدم منتخب مصر بالهدف الثاني في الدقيقة 87.

وواصل المنتخب الأولمبي الهجوم بقوة على مرمى زامبيا لتسجيل الهدف الثالث إلا أن محاولاته لم تسفر عن جديد حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز مصر بهدفين نظيفين على حساب زامبيا.

مدرب منتخب مصر يكشف عن موقفه من صيام اللاعبين:

كشف البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، عن موقفه من صيام اللاعبين أمام زامبيا الأحد المقبل (نهار رمضان)، في إياب المرحلة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا.

و‏قال ميكالي في مؤتمر صحفي اليوم على هامش مران المنتخب، بحضور مراسل : "نحن كمدربين أجانب، نتفهم العادات والتقاليد الدينية في رمضان".

وأضاف: "كل اللاعبين يتفهمون المسؤولية الدينية، كما أن مسؤولية المباراة كبيرة جدا، سنحاول خلق أفضل الأجواء، المنتخب استعد بشكل جيد، وأثق في تقديم مباراة مميزة".

و‏تابع: "وجود مسؤول من اتحاد الكرة مع بعثة المنتخب أمر مهم، حازم إمام ومحمد بركات، عضوا مجلس إدارة الجبلاية، يساعدانا دائما".

‏وأتم: "المباريات الودية مهمة لتجربة الأفكار التي نريد تطبيقها، وحتى يعتاد اللاعبون الجدد على أسلوب وفكر الجهاز الفني".