مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. منتخب مصر الأولمبي يتأهل إلى أمم إفريقيا

نشر
الأمصار

تأهل المنتخب الأولمبي المصري رسميا إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، المقرر أن تقام في المغرب خلال الصيف المقبل بمشاركة 8 منتخبات.

وتعادل منتخب مصر الأولمبي مع مستضيفه زامبيا سلبيا اليوم الأحد، ضمن إياب المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

ونجح البرازيلي روجيريو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي في تطبيق النتظيم الدفاعي بشكل جيد إلى حد منع زامبيا من الوصول لمرمى حمزة علاء حارس الفراعنة.

وحاول المنتخب الزامبي الذي استحوذ على الكرة معظم أوقات المباراة خلق فرص لتهديد المرمى المصري إلا أن دفاع الفراعنة حال دون ذلك.

ونجح منتخب مصر في استغلال الضغوط الواقعة على منتخب زامبيا لتعويض الخسارة في الذهاب من خلال تضييق المساحات.

كان منتخب مصر فاز في لقاء الذهاب 2-0 على ملعب الدفاع الجوي يوم الأربعاء الماضي، سجلهما إبراهيم عادل وعبد الرحمن عاطف "أجويرو".

الجدير بالذكر أن الفرق ال3 الأولى في أمم أفريقيا تتأهل مباشرة إلى نهائيات أولمبياد باريس 2024.

منتخب مصر

وحقق منتخب مصر الأولمبى فوزا مهما في مباراة الذهاب بالقاهرة بثنائية نظيفة سجلها ابراهيم عادل وعبد الرحمن عاطف أجويرو، ويحتاج المنتخب اليوم إلى الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف من أجل العودة ببطاقة التأهل لأمم أفريقيا. 

سجل هدفي المنتخب الأولمبي كلا من إبراهيم عادل في الدقيقة 73 ثم أضاف عبد الرحمن عاطف أجويرو الهدف الثاني في الدقيقة 87 من عمر المباراة.

وبدأ منتخب مصر الأولمبي بهجوم ضاغط منذ الدقيقة الأولى بحثا عن هدف مبكر يريح الأعصاب قبل مواجهة الإياب يوم الأحد المقبل، وتسابق لاعبو خط الهجوم أسامة فيصل ومصطفى ميسي وإبراهيم عادل في إهدار الفرص أمام المرمى طوال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

في الشوط الثاني واصل المنتخب الأولمبي ضغطه وأهدر إبراهيم عادل فرصة من انفراد محقق بالحارس الزامبي قبل أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 73 بعدما استقبل تمريرة من أحمد نبيل كوكا على حدود منطقة الجزاء يسدد من لمسة واحدة بباطن القدم تسكن المرمى.