مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأرصاد المصرية تحذر من موجة حارة تضرب البلاد اليوم

نشر
الأمصار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، عن أن البلاد تشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد؛ مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائلا للدفء على السواحل الشمالية الغربية والشرقية، حارا على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد، إلى أن هناك شبورة مائية تتكون على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، في ساعات الصباح الأولى، تكون كثيفة على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.

الملاحة البحرية

بالنسبة للبحر الأبيض المتوسط معتدلة، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5:1,75 متر...

وبالنسبة للبحر الأحمر، فتسود رياح شمالية غربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1 :1,5 متر.

درجات الحرارة الثلاثاء

القاهرة العظمى 26 ، الصغرى 15
العاصمة الإدارية العظمى 26، الصغرى 14
الإسكندرية العظمى 24 ، والصغرى 14
العلمين الجديدة العظمى 24، والصغرى 14
مطروح العظمى 23، الصغرى 13
شرم الشيخ العظمى 27، الصغرى 17
الغردقة العظمى 29،  الصغرى 17
أسيوط العظمى 29 ، الصغرى 12
سوهاج العظمى 30، الصغرى 13
قنا العظمى 31، الصغرى 14
الأقصر العظمى 29،  الصغرى 13
أسوان العظمى 31، الصغرى 12

الطقس في فصل الربيع

وقالت الأرصاد ، إنه يعد فصل انتقالي يستمر لمدة 3 أشهر، وينقلنا من برودة وأمطار فصل الشتاء إلى حرارة ورطوبة فصل الصيف، ويتسم مناخ فصل الربيع بالاعتدال فى درجات الحرارة في معظم الأحيان.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن فصل الربيع يتسم بتقلباته الجوية الحادة والسريعة، حيث تتكون المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية وتتجه إلى الصحراء الغربية لمصر يصاحبها رياح جنوبية غربية نشطة وهو ما يعرف برياح الخماسين والتى تكون مثيرة للرمال والأتربة وتؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق.

ولكنه لا يخلى من موجات شديدة الحرارة وانخفاض ملحوظ في نسب الرطوبة، ثم يحدث انقلاب حرارى وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ويؤدي ذلك إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد.

 

وحذرت الأرصاد من نشاط لمنخفض البحر الأحمر السودان الموسمي ويؤثر على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ويؤدي ذلك إلى سقوط الأمطار التى قد تصل لحد السيول على المناطق الجبلية.