مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التعليم العراقي: نتطلع لتطوير التعاون مع المنظمات والهيئات الدولية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالعراق نعيم العبودي ،اليوم الأربعاء، تطلع العراق إلى تطوير التعاون مع المنظمات والهيئات الدولية.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا ورئيس هيئة الطاقة الذرية العراقية نعيم العبودي بحث مع المديرة التنفيذية لمركز نزع السلاح ومنع الانتشار في فيينا (VCDNP) ايلينا ك. سوكوفا مسارات التعاون في مجال التقنيات السلمية وزيادة فرص التدريب والبرامج المشتركة".

وأضاف البيان، أن "اللقاء ناقش سبل التنسيق لتعضيد وتعزيز مكانة العراق الدولية ومشاركته في البرامج والورش والمؤتمرات التي تنظمها الهيئات والمنظمات والوكالات الدولية".

وأكد العبودي خلال اللقاء الذي جرى على هامش زيارته إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية في العاصمة النمساوية فيينا، أن "العراق يتطلع إلى تطوير التعاون مع المنظمات والهيئات الدولية للإفادة من الفرص والبرامج التدريبية المشتركة على صعيد الاستخدامات السلمية في مجال التقنيات النووية".

أخبار أخرى..

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، ورئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، ضرورة الإسراع بتشريع قانون الموازنة ودعم جهود الحكومة لتجاوز التحديات.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي استقبل في مكتبه رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، للتباحث بشأن أهمية إقرار التشريعات المهمة وآخر التطورات في المشهد السياسي".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء تبادل التهاني بحلول شهر رمضان المبارك والتأكيد على أهمية تعاون الجميع لدعم الجهود الحكومية الرامية إلى تجاوز التحديات ومحاربة الفساد والنهوض في مختلف القطاعات الحيوية وذات الأولوية في البلاد ".

وأوضح، أنه "تمّ التشديد على ضرورة تنشيط الجانب الرقابي لمجلس النواب بما يُسهم في تقويم الأداء الحكومي، واهمية إدامة التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية للإسراع في تشريع القوانين التي تمس حاجة المواطن لا سيما قانون الموازنة، والارتقاء بالواقع المعيشي والخدماتي والأمني في العراق".

أخبار أخرى..

دعا رئيس تيار الحكمة الوطني بالعراق عمار الحكيم، الاثنين، الجهات الرقابية والأمنية لمنع جشع بعض التجار ومحاسبة المستغلين.

وقال الحكيم في بيان: إنه " في شهر الرحمة والإنسانية يؤلمنا ويؤسفنا أن تشهد السوق العراقية ارتفاعا غير مسبوق في أسعار كثير من السلع والبضائع ومتطلبات المعيشة".

وأضاف، أن" ذلك تسبب بحالة إرهاق لدى المواطنين لا سيما أصحاب الدخل المحدود، ودفعهم للمطالبة بضرورة السيطرة على السوق المحلية وإيقاف هذا الارتفاع المريب".

وتابع الحكيم، أننا" إذ نضم صوتنا لصوت أبناء شعبنا، نحث الجهات الرقابية والأمنية على ضرورة ضبط إيقاع الأسعار ومنع جشع بعض التجار ومحاسبة المستغلين، والحفاظ على الأمن الاقتصادي والسعي لاستقراره فهو لا يقل أهمية عن غيره".