مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميلان يحقق فوزا كبيرا على نابولي في الدوري الإيطالي

نشر
ميلان
ميلان

حقق فريق ميلان فوزا عريضا على حساب نابولي، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بمعقل فريق الجنوب على ملعب دييجو مارادونا، بمنافسات الجولة 28 من الدوري الإيطالي.

أحرز أهداف الروسونيري كل من رفائيل لياو هدفين "17 و58"، ابراهيم دياز "25" وأليكسيس ساليميريكيرس "67".

بهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 51 نقطة ويقفز للمركز الثالث، فيما تجمد رصيد نابولي عند 71 نقطة في صدارة الترتيب.

أحداث المباراة:

حاول نابولي الدخول لأجواء المباراة سريعا، وفي الدقيقة الثانية انطلق دي لورينزو من الجانب الأيمن ومرر كرة عرضية لداخل المنطقة قابلها سيميوني بتسديدة مرت بجوار المرمى.

رد ميلان جاء بعد ثواني قليلة، بعد هجمة مرتدة سريعة من لياو بالجانب الأيسر ليمرر كرة عرضية يقابلها دياز بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها الحارس ميريت على مرتين.

نجح ميلان عبر نجمه رفائيل لياو، تمكن من تسجيل أول أهداف اللقاء في الدقيقة 17، بعد مرور أكثر من رائع من دياز بالجانب الأيمن من لوبوتكا، ليمرر تمريرة على طبق من ذهب إلى لياو الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة من فوق الحارس.

وضاعف المتألق دياز النتيجة لميلان بهدف ثاني في الدقيقة 25، بعد عدة تمريرات بين أقدام لاعبي ميلان انتهت بوصولها لبن ناصر، ليمرر عرضية شتتها المدافع كيم لتصل إلى دياز، الذي راوغ ماريو روي بشكل رائع على حدود الستة ياردة ويطلق الكرة بالشباك.

ماينان حارس ميلان، أنقذ مرماه من فرصة العودة لنابولي، بعدما أطلق لوبوتكا تسديدة صاروخية من خارج المنطقة، تصدى لها حارس الروسونيري بيده وترتد منه ويشتتها .

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول 45+4، أطلق زيلينسكي صاروخ عابر للقارات من خارج منطقة جزاء ميلان، تألق ماينان وأبعدها لركنية.

ميلان واصل نهجه المميز وكان قريبا من تسجيل الهدف الثالث بعد مرور 4 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، بعد هجوم مرتد سريع نفذه لياو من الجهة اليسرى ليمررها إلى دياز وبدوره إلى جيرو داخل المنطقة، الذي سدد كرة أرضية مرت بمحاذاة القائم الأيسر لميريت.

وخلال دقيقتين، تصدى ماينان لفرصتين محققتين، بعدما انطلق المدافع كيم من الجانب الأيسر ومرر عرضية باتجاه المرمى أبعدها ماينان.

وعاد حارس ميلان لينقذ فرصة جديدة مؤكدة من أقدام ماريو روي الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة باتجاه الشباك، أبعدها الحارس لركنية.

وبمجهود فردي ممتاز من لياو، نجح الجناح البرتغالي في مضاعفة النتيجة بهدف ثاني له وثالث لفريقه، بعدما انطلق من الجناح الأيسر وتوغل داخل المنطقة ومر من رحماني بشكل جيد ليطلق تصويبة قوية لا تصد ولا ترد بالشباك.

وفي الدقيقة 67، تمكن ساليميريكيرس من تسجيل الهدف الرابع بعد مهارة فدية رائعة ومرور من أكثر من لاعب ليتوغل داخل المنطقة ويسدد الكرة بين قدمي الحارس ميريت لداخل الشباك.