مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

النصر يصل نهائي كأس السلة الإماراتي بالفوز على الشارقة

نشر
الأمصار

تأهل النصر إلى الدور النهائي لدوري كرة السلة للرجال الإماراتي، بعد فوزه على الشارقة (99-87)، في مباراة إياب الدور نصف النهائي.

ويلتقي النصر يوم 19 أبريل الجاري، في الدور النهائي مع الفائز الثاني من الدور نصف النهائي من شباب الأهلي والوصل.

ومن المقرر أن يلتقي الوصل ومضيفه شباب الأهلي يوم 8 أبريل/نيسان الجاري، على صالة سعيد بن مكتوم بنادي شباب الأهلي لتحديد المتأهل لنهائي الدوري، بعدما حسم الوصل لقاء الذهاب (79-68).

بينما يلتقي الشارقة، الفريق الخاسر، من المواجهة الثانية للدور نصف النهائي، في مباراة تحديد المركز الثالث يوم 19 أبريل/نيسان الجاري.

يشار إلى أن الشارقة كان قد افتتح الموسم الرياضي، بحصد كأس الاتحاد لكرة السلة.

ويتبقى من الموسم الجاري، مسابقتي كأس رئيس الإمارات، وكأس نائب رئيس الإمارات لكرة السلة.
 

الشارقة يفوز بسلة شباب الإمارات

توج الشارقة بدرع الدوري العام لفئة الشباب لكرة السلة، وذلك للمرة الثامنة في تاريخه، بعد تغلبه على الوصل بنتيجة (74-63)، مساء اليوم الثلاثاء، على صالة نادي الشارقة الرياضي، في الجولة الأخيرة من الدور النهائي للمسابقة.

بهذه النتيجة، نجح شباب الشارقة في إحراز اللقب بالعلامة الكاملة، بعد أن حسموا الدرع رسميا الأسبوع الماضي قبل نهاية المسابقة بجولة، محققين 18 انتصارا متتاليا بلا هزيمة أو تعادل.

وعقب انتهاء مباراة الشارقة والوصل، توج فريق الشارقة بالميداليات الذهبية وكأس البطولة، بواسطة عبد اللطيف الفردان، نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة السلة، ومحمد عبيد الحصان، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة، رئيس إدارة الألعاب الجماعية.

كما شهد التتويج داوود التميمي، رئيس لجنة شؤون الحكام باتحاد كرة السلة، وعلي حسن الأميري، رئيس لجنة العمليات والمتابعة باتحاد كرة السلة، ومحمد صالح، عضو إدارة الألعاب الجماعية، مشرف كرة السلة بالشارقة.
تأهل فريقا الشارقة والوصل إلى نصف نهائي دوري كرة السلة، الذي سبق وبلغه النصر وشباب الأهلي.

وفاز الشارقة على الوحدة (95-86)، بينما اجتاز الوصل اختبار البطائح (85-80)، في ربع النهائي.

ويصطدم الشارقة بالنصر، فيما يضرب الوصل موعدا مع شباب الأهلي، في نصف النهائي، الذي يجرى بنظام "الفوز في مباراتين".

وسوف يتم تحديد مواعيد مباريات نصف النهائي والنهائي لاحقا، وفق أجندة ارتباط منتخب كرة السلة، المشارك في الأدوار النهائية المؤهلة لكأس آسيا.

وتأهل شباب الأهلي مباشرة إلى نصف النهائي، بتصدر الدور التمهيدي للدوري، ولحق به النصر صاحب المركز الثاني.

ويدافع شباب الأهلي عن درع دوري السلة، الذي توج به الموسم الماضي، إلى جانب التتويج بكأس رئيس الإمارات، وكأس نائب رئيس الإمارات.