مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قرار عاجل من لجنة الحكام في الدوري الإنجليزي الممتاز

نشر
من المباراة
من المباراة

أعلنت لجنة الحكام في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن قرار عاجل بشأن، الحكم المساعد في مباراة ليفربول وآرسنال، في الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبين شوطي اللقاء، اقترب ظهير ليفربول أندري روبرتسون، من حكم الراية كوستانتين هاتزيداكيس؛ حيث كان اللاعبون يغادرون الملعب قبل أن يبدو الحكم وكأنه يرفع ذراعه تجاه اللاعب.

وكان روبرتسون، غاضبًا على الفور، وبدا أنه ادعى أن مساعد الحكم قد ضربه بمرفقه.

وقالت لجنة الحكام في بيان رسمي: "لن تقوم اللجنة بتعيين الحكم في أي مباراة ضمن أي منافسة حتى يتم انتهاء التحقيق معه من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في الحادثة التي وقعت بينه ومدافع ليفربول أندري روبرتسون في ملعب أنفيلد".

واحتشد لاعبو ليفربول في مباراة الأمس أمام الحكم الرئيسي بول تيرني لإثارة القضية، قبل أن يغادروا نحو النفق المؤدي إلى غرفة الملابس في النهاية.

مدرب آرسنال: سنظهر ردة فعل بعد التعادل مع ليفربول

قال ميكيل أرتيتا المدير الفني لآرسنال، إن فريقه سيظهر ردة فعل بعد إهداره لنقطتين بالتعادل مع ليفربول.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أنه بعد مرور نصف ساعة من بداية اللقاء، كان آرسنال متقدما (2-0)، ولكن قبل نهاية الشوط الأول بـ3 دقائق سجل ليفربول هدف تقليص الفارق عن طريق محمد صلاح قبل أن يسجل روبرتو فيرمينو هدف التعادل بالدقيقة 87.

هذا التعادل جعل الفارق بين آرسنال المتصدر، ومانشستر سيتي الوصيف، 6 نقاط فقط، علما بأن "الجانرز" لعب مباراة أكثر من السيتي، وعليه أن يتوجه لملعب الإمارات بعد أسبوعين.

وقال أرتيتا: "كل يوم بمثابة اختبار.. الاختبار الحالي هو كيف سنستعد ونلعب بالطريقة التي نريد أن نلعب بها للتغلب على وست هام (يوم الأحد)".

ويدين آرسنال بالفضل في هذا التعادل لحارسه آرون رامسدال، الذي أنقذ فريقه من فرصتين خطيرتين مع نهاية اللقاء من أمام صلاح وإبراهيما كوناتي.

وأشاد أرتيتا بالحارس الدولي الإنجليزي، قائلا: "تحتاج لحارس مرماك إذا أردت الفوز وأن تتواجد في صراع المنافسة على اللقب.. أنظر كم مرة أنقذ أليسون فريقه ليفربول، وما كان يتعين عليه فعله".