مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كارلو أنشيلوتي: كرة القدم الإيطالية لا تنتج مهاجمين على المستوى الدولي

نشر
الأمصار

كرر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، رغبته في الاستمرار بمنصبه حتى نهاية عقده، على الرغم من الأنباء عن وجود مفاوضات معه من جانب منتخب البرازيل.

وقال أنشيلوتي في تصريحات أبرزها موقع فوتبول إيطاليا: "هناك مقولة جيدة تناسب ذلك، الثرثرة تحملها الرياح، وهذا هو الحال لدي عقد حتى 30 يونيو/حزيران 2024، وأود أن أحترم ذلك".

وعن مواجهة ميلان ونابولي بدوري أبطال أوروبا، قال: "ستكون مباراة متوازنة للغاية، ومن الصعب أن تتنبأ بالفائز".

وأضاف: "في هذا النوع من المباريات، سيشعر اللاعبون بالضغط، وسيتحمسون للغاية، لذلك ليست هناك حاجة لإلقاء خطابات تحفيزية".

وتابع: "الخطاب الذي سيلقى مرتبط باستراتيجية المباراة، ومحاولة إعطاء مؤشرات واضحة وبسيطة للاعبين، وهي أيضًا وسيلة لتخفيف الضغط في مثل هذه المباريات".

وأكمل: "من الصعب تحديد من هو الأكثر تفضيلا بين ميلان ونابولي. نابولي يقدم موسما رائعا، وميلان بين الصعود والهبوط، يصلون إلى هذه المباراة بدوافع مختلفة، لكن الحافز سيكون هو نفسه، الوصول إلى نصف النهائي".

ورد أنشيلوتي على سؤال حول الرسالة التي بعث بها إلى باولو مالديني، المدير الرياضي لميلان، بعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث أخبره بأنهما سيلتقيان في نهائي أسطنبول.

وقال: "لقد كانت قبل كل شيء أمنية لميلان، الذي أنا مغرم به، في الواقع ستكون مباراة ميلان ونابولي متوازنة للغاية".

وعن مواجهة إنتر وبنفيكا، قال: "على الورق، بنفيكا أفضل، فهم يؤدون بشكل جيد للغاية، خاصة في دوري الأبطال، ولكن إنتر يسعى لتصحيح أوضاعه".

وعن منتخب إيطاليا، قال: "مانشيني على حق، كرة القدم الإيطالية لا تنتج مهاجمين على المستوى الدولي، يجب أن يذهب ويحاول العثور على لاعبين مجهولين، الشباب الذين يمكنهم أن يمنحوك شيئا، مثل ريتيجي في آخر مباراتين".