مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع، عن موعد إقامة الدورة الـ 49.

وأوضحت الإدارة أنه ستتم إقامتها في الفترة من 6 حتى 13 مايو القادم بمركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية، على أن يقام حفل توزيع الجوائز والتكريمات يوم 20 مايو المقبل، تحت رعاية ودعم وزارة الثقافة برئاسة دكتور نيفين الكيلاني، التي أكدت أنه واحد من أهم وأعرق المهرجانات عبر تاريخ السينما المصرية، والذي يمنح جوائز في جميع الفروع السينمائية بصفة مستمرة، مشيرة إلى أنه هذه العام يحتفل بمرور 50 عامًا ليكون شاهد عيان على ما حدث للسينما المصرية خلال تلك السنوات.

وقالت وزيرة الثقافة إن "مهرجان جمعية الفيلم واحد من أهم المهرجانات الهادفة لتقديم العقول المبدعة في تلك الصناعة كل عام، للتركيز على إنتاجاتها، إذ إنه بشكل غير مباشر يقوم بدور ثقافي وطني في دعم وبناء الوعي والفكر عن طريق الفنون بصفة عامة، ومن خلال لغة السينما وكل الفنون مجتمعة بصفة خاصة، حيث إن لغة السينما هي لغة الصورة المؤثرة في شعبنا وشعوب العالم أجمع، ويحظى المهرجان بمكانة خاصة بين المهرجانات المصرية كأول مهرجان حقيقي لتقييم الإنتاج السينمائي المصري من خلال عرض الأفلام ومناقشتها من قبل لجنة تحكيم متخصصة في الاختيار والتقييم، ويُعد أول تقييم سنوي منتظم للأفلام الروائية الطويلة".

أخبار أخرى..

بعد عرض الحلقة الـ20.. مسلسل "بابا المجال" يتصدر تريند "جوجل" بالسعودية

تصدر مسلسل "بابا المجال" تريند "جوجل" بالسعودية، وذلك بعد عرض الحلقة الـ20، التي دارت أحداثها حول قيام "زكريا الديب " رياض الخولي بطرد الفنانة نسرين أمين من منزله، وذلك بسبب غضبخ من محاولة قتله هو ونجله الفنان مصطفى شعبان الذي يجسد شخصية" زين " الشهير بـ بابا المجال.

وفور دخول البلطجية لغرفة زين  لقتله قامت "جميلة" نسرين أمين "بالدخول إلى غرفتها مع اشقائها دون أن تحظر خطيبها زين.

مسلسل "بابا المجال "

وتدور أحداث مسلسل "بابا المجال"، ضمن إطار درامي ملئ بالأكشن والإثارة، ويحكي قصة تاجر قطع غيار سيارات يبدأ رحلته من الصفر في هذا المجال، حيث يعيش في البداية بين المصاعب والعراقيل التي تعترض طريقه، إلا أنه يُصر على التحدي وإثبات ذاته في مجال التجارة حتى يلقب باسم "بابا المجال".

والمسلسل من بطولة مصطفى شعبان، سوسن بدر،باسم سمرة، نسرين أمين، رياض الخولي، عارفة عبد الرسول، أحمد كشك، محمد رضوان، محمود حافظ، جومانا مراد، فرح يوسف، مها نصار، وآخرون من النجوم، وهو من تاليف وإخراج أحمد خالد موسى.

يعرض مسلسل بابا المجال عبر شاشة قنوات النهار في تمام الساعة العاشرة مساء وتكون الاعادة في تمام الساعة التاسعة صباحًا والثانية ظهرا.

ويتم عرض بابا المجال على قناة النهار دراما في الساعة الحادية عشر مساء والاعادة الساعة الرابعة عصرًا والثامنة مساء، وسيتم عرضه عبر منصة "واتش ات" الإلكترونية.