مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل استقبال مصر لمراكب قمح وذرة صفراء من روسيا وأوكرانيا

نشر
الأمصار

أكد الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي في مصر أن مفتشي الحجر قاموا خلال أيام العيد وعلى مدار الساعة بفحص الصادرات والواردات الزراعية في جميع المواني والمنافذ الجمركية على مستوى الجمهورية.


استقبل ميناء دمياط البحري  مراكب قمح من روسيا  وذرة صفراء من أوكرانيا والأرجنتين إضافة إلى مركب تفاح واردة من بولندا.

كما استقبل ميناء الدخيلة مركب قمح واردة من روسيا إضافة إلى مركب ذرة صفراء واردة من رومانيا
وتم فحص جميع المراكب والشحنات المختلفة من الواردات الزراعية تمهيدا للإفراج عنهم حال مطابقتهم للتشريعات الحجرية المصرية وفقا لتوجيهات القيادة السياسية نحو توفير مخزون استراتيجي من السلع الاستراتيجية من أجل توفير القمح التمويني والأعلاف اللازمة لتأمين تموين البلاد.

فحص الشحنات المختلفة

هذا وتقوم أقسام الصادر التابعة للحجر الزراعي بالمواني والمنافذ الجمركية بفحص الشحنات المختلفة من الصادرات الزراعية على مدار الساعة خلال أيام عيد الفطر المبارك.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي باستمرار العمل في قطاعات الوزارة الخدمية خلال إجازة عيد الفطر المبارك لخدمة المواطنين والمصدرين.

أخبار أخرى…..

مصر: عبور جديد بسيناء نحو التنمية بعد دحر الإرهاب

تحتفل مصر والقوات المسلحة، غدا الثلاثاء، الموافق الخامس والعشرين من شهر أبريل بذكرى تحرير سيناء، وهي الذكرى التي تأتي هذا العام، وقد تطهرت الأرض بعد نحو 9 سنوات من جهود مكافحة الإرهاب من دحره، مقابل شهداء من أبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية وكذلك مدنيين، لتتحول شمال سيناء من ظلام إلى نور، وبدأت تشهد مدن العريش ورفح والشيخ زويد وكافة القطاعات، التعمير والتنمية والزراعة من جديد.

ويأتي احتفالنا هذا العام 2023 بيوم التحرير الموافق 25 أبريل مختلفا، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد، وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989، حتى اكتمل التحرير مع رفع العلم المصري على طابا، والتي تعد آخر بقعة تم تحريرها من الأرض المصرية.

وأكد خبراء استراتيجيون لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن الاحتفال بذكرى تحرير سيناء هذا العام مختلفا، ولا سيما بعدما سيطرت "قواتنا المسلحة على كامل أرض سيناء، حتى في ظل اتفاقية السلام، التي كانت تفرض على مناطق محددة "ج" منزوعة السلاح.

عيد تحرير سيناء

وقال الخبير الاستراتيجي مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق لواء دكتور سمير فرج، متسائلا "ماذا لو لم يتم تحرير سيناء حتى اليوم"، وأضاف "مازالت الجولان والضفة الغربية تحت الاحتلال منذ عام 1967".

وأردف "اتفاقية السلام، حددت سيناء بمناطق (أ) و(ب) و(ج)، فالأولى خاصة بالعمليات العسكرية، والثانية بتواجد قوات الأمن المركزي، أما المنطقة ( ج) فهي منزوعة السلاح وفقا للاتفاقية، إلا أن القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في تواجد قواتنا المسلحة على كامل الأرض السيناوية من دون استثناء للمرة الأولى منذ عام 1967 وهو ما يعد انتصارا حققته مصر".