مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

غدا.. مباريات العودة في الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا

نشر
دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

تشهد جولة الإياب لدور الثمانية، من دوري أبطال إفريقيا، 4 مواجهات على صفيح ساخن، تنطلق غدا الجمعة بمواجهة الوداد المغربي وضيفه سيمبا التنزاني على ملعب محمد الخامس.

ويستضيف الرجاء المغربي، منافسه الأهلي المصري على نفس الملعب بعد غد السبت، كما يدور صدام عربي مثير بين الترجي التونسي على ملعبه حمادي العقربي وشبيبة القبائل الجزائري.

ويحل شباب بلوزداد الجزائري ضيفا على ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

مباريات الجولة:

يبحث الوداد والرجاء ممثلا الكرة المغربية، عن الانتفاضة في جولة الإياب من أجل الظفر بتذكرتي نصف النهائي.

وخسر الوداد، لقاء الذهاب أمام سيمبا بنتيجة 0-1 في تنزانيا، كما خسر الرجاء خارج دياره أمام الأهلي بنتيجة 0-2.

وتبدو مهمة الرجاء شائكة بقيادة مدربه التونسي منذر الكبير، من أجل تعويض خسارته في القاهرة وعدم استغلال الفرص التي سنحت في لقاء الذهاب أمام الأهلي الذي استغل خبرات لاعبيه ورأسيات محمد عبد المنعم بجانب انطلاق حمدي فتحي.

ويأمل الأهلي، تكرار سيناريو الموسم الماضي وحسم التأهل على ملعب محمد الخامس بقيادة المدرب مارسيل كولر، بالرهان على تألق أغلب لاعبيه وعلى رأسهم محمود كهربا وبيرسي تاو وحسين الشحات في غياب لاعب الوسط عمرو السولية.

ويتطلع الوداد حامل اللقب بقيادة مدربه جاريدو لحصد الفوز على سيمبا بفارق هدفين من أجل التأهل بشكل رسمي، وإحباط مغامرة الفريق التنزاني الذي ظهر بصورة جيدة في النسخة الحالية.
يدور صدام عربي بين الترجي وضيفه شبيبة القبائل، بعدما خرج لقاء الذهاب في الجزائر بفوز الترجي بهدف نظيف.

ويأمل الترجي بقيادة مدربه نبيل معلول، في تكرار تفوقه واقتناص بطاقة التأهل أمام شبيبة القبائل، في غياب النجم الليبي حمدو الهوني عن صفوف أبناء باب سويقة بسبب الإصابة.

في الوقت الذي يطمع شبيبة القبائل بقيادة مدربه ميلود حمدي، في تعويض الخسارة، والفوز في تونس وحسم تذكرة المربع الذهبي لدوري الأبطال.

في المقابل، يسعى شباب بلوزداد لرد الاعتبار في مواجهة مضيفه صن داونز.

وخسر بلوزداد على ملعبه بنتيجة 1-4 أمام صن داونز، وهي النتيجة التي تجعل بطل الجزائر مطالبا بالفوز بفارق 4 أهداف في جنوب أفريقيا.

وتأمل كتيبة المدرب نبيل الكوكي، في رد الاعتبار أمام صن داونز، وتقديم صورة أفضل للفريق الجزائري.