مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

صن داونز يلتقي بلوزداد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

نشر
الأمصار

يلتقي فريق صن داونز الجنوب أفريقي نظيره شباب بلوزداد الجزائري، مساء اليوم السبت على ستاد لوفتوس فيرسفيلد بجنوب أفريقيا، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2022-2023.

 

كان صن داونز فاز 4-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت في الجزائر.

 

 

تأهل صن داونز الجنوب إفريقي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بعد أن تصدر المجموعة الثامنة وصعد معه الأهلي كوصيف لدور الثمانية، بينما تأهل شباب بلوزداد الجزائري كوصيف للمجموعة الرابعة والتي تصدرها الترجي التونسي وضمن كلا من المريخ السوداني والزمالك.

 

اقرأ أيضًا..

الوداد إلى نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا على حساب سيمبا


خطف الوداد المغربي، بطاقة العبور لنصف نهائي دورى أبطال أفريقيا الموسم الحالي 2022 - 2023، على حساب فريق سيمبا التنزاني، بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 3، فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب "محمد الخامس"، فى إياب دور ربع نهائي البطولة. 

 

وكان الوقت الأصلى للمباراة قد انتهى بفوز الوداد، بهدف نظيف، وهى نفس نتيجة مباراة الذهاب، لمصلحة فريق سيمبا التنزاني، ليلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح. 

 

وسجل المهاجم السنغالى بولي سامبو هدف الوداد الأول فى الدقيقة 24، من ضربة رأسية سكنت على يمين حارس الفريق التنزاني. 

 

ونجح الفريق المغربي، فى حسم ركلات الترجيح لمصلحته بنتيجة 4 - 3، بعد أن تصدى حارس الوداد ببراعة لركلتى جزاء. 

 

ويواجه الوداد، المتأهل من صن داونز الجنوب أفريقي وشباب بلوزداد الجزائري، فى نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا.

 

من ناحية أخرى، يلتقي الأهلي المصري مع الرجاء المغربي، السبت، على ملعب مركب محمد الخامس، ضمن إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفاز الأهلي في لقاء الذهاب (2-0) على ملعب استاد القاهرة الدولي، سجلهما محمد عبد المنعم وحمدي فتحي.

ويسعى الأحمر للحفاظ على سجله المميز أمام الرجاء في المباريات التي جمعت الفريقين بالمغرب خلال الأدوار الإقصائية من البطولة الإفريقية، إذ لم يخسر خلال آخر 21 عامًا سوى مرة واحدة فقط، عام 2002.

وتقابل الأهلي في نسخة 2002، مع الرجاء المغربي في دور المجموعات، وخسر (2-1)، سجل هدفي الفريق البيضاوي عبد اللطيف جريندو ومحمد ديالو، بينما أحرز للأحمر أحمد بلال.

وفي نسخة 2005، وقع الأهلي مع الرجاء في نفس المجموعة، وانتهى لقاء الفريقين بالمغرب (1-1)، حيث تقدم سفيان علودي للرجاء، ثم تعادل عماد متعب في الوقت القاتل.