مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سطو مسلح على متجر مجوهرات شهير قرب وزارة العدل الفرنسية

نشر
الشرطة الفرنسية
الشرطة الفرنسية

تعرض متجر شهير للمجوهرات، على مقربة من وزارة العدل الفرنسية، لسطو مسلح، سرق فيه لصوص تحت تهديد السلاح مجوهرات تقدر قيمتها بملايين الدولارات وسط العاصمة الفرنسية باريس.

ووثقت الكاميرات عملية تعرض متجر بولغاري الشهير للمجوهرات وسط باريس للسرقة، علما بأن هذه هي المرة الثانية التي يتعرض فيها المتجر للسرقة خلال عامين.

وقال مصدر في التحقيق إن اثنين من اللصوص كانا مسلحان ببنادق هجومية، بينما عمل الثالث على ملء الأكياس بالمجوهرات المسروقة، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

وأضاف أن اللصوص ضربوا حارسا في المكان، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة.

اقرأ أيضًا..

نمو اقتصاد فرنسا بشكل طفيف في الربع الأول 2023


أظهرت بيانات المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية أن الناتج المحلي الإجمالي لفرنسا ارتفع 0.2% في الربع الأول من عام 2023 بعد استقراره في الربع الأخير من العام الماضي.

وذلك بفضل انتعاش استهلاك الأسر الذي ظل ثابتا بعد انخفاض 1% في الربع السابق.
             
كما ساهمت البيانات التجارية الأقوى في ذلك مع انخفاض الواردات 0.6% بعد ارتفاعها 0.1% في الربع السابق، وزادت الصادرات 1.1% من 0.9% في الربع السابق.

في وقت سابق، أعلنت السلطات الأمنية بالعاصمة الفرنسية باريس، حظر نقابات العمال من تنظيم احتجاج اليوم السبت، بالقرب من الملعب الذى يحتضن المباراة النهائية لكأس فرنسا، حيث من المتوقع أن يحضر الرئيس إيمانويل ماكرون.

وحظرت قيادة شرطة باريس التظاهرة التي كان من المقرر أن تنظمها نقابات العمال بالقرب من الملعب الذي سيحتضن نهائي كأس فرنسا 2023، مساء السبت، والذي سيحضره الرئيس إيمانويل ماكرون.

وأوضحت السلطات أن هذا الحظر مبرر لعدة أسباب من بينها عدم الالتزام بالمواعيد النهائية للإخطار بالمظاهرات، واحتمال تعطيل حدث رياضي مع الإعلان على الشبكات الاجتماعية عن توزيع الصافرات (صافرة محظورة في المرفقات لعدم إزعاج التحكيم) وتجنب أي تسييس لحدث رياضي. وأوضحت النقابات العمالية أنها سوف تطعن في هذا القرار أمام المحكمة الإدارية.

وأفادت الأنباء بأن النقابات العمالية الفرنسية تخطط لتنظيم احتجاجات واسعة بعدد كبير من الناس في مظاهرات عيد العمال في جميع أنحاء فرنسا.