مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تقارير: ليفربول يسعى لضم الأرجنتيني ماك أليستر

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إنجليزية إصرار ليفربول الإنجليزي على التعاقد مع اللاعب الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر لاعب وسط الفريق الكروي الأول بنادي برايتون الإنجليزي في فترة الانتقالات الصيفية.

وقال الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو: إن إدارة الريدز ترغب في التعاقد مع ماك أليستر لدعم خط الوسط في ظل تراجع مستوى كل من البرازيلي فابينيو والإنجليزي جوردان هندرسون مؤخرًا.

ويريد الريدز إتمام صفقة ماك أليستر بعدما فقدوا الفرصة في ضم الإنجليزي جودي بيلينجهام لاعب بوروسيا دورتموند الألماني الذي بات قريبًا من الانتقال لنادي ريال مدريد الإسباني.

وأصبح ليفربول المرشح الأقوى لضم ماك أليستر في ظل صرف تشيلسي الإنجليزي النظر عن ضم اللاعب الأرجنتيني صاحب الأصول الإسكتلندية في صيف العام الحالي.

أليكسيس ماك أليستر - ليفربول - برايتون

وفاز ماك أليستر صاحب الـ24 سنة بلقب كأس العالم 2022 في قطر مع المنتخب الأرجنتيني، وأحرز في البطولة هدفًا واحدًا وكان في شباك منتخب بولندا في مرحلة دور المجموعات، كما صنع الهدف للمنتخب الأرجنتيني في شباك فرنسا في نهائي المونديال، حيث أهدى الهدف إلى مواطنه أنخل دي ماريا.

ويلعب ماك أليستر مع برايتون منذ عام 2019 قادمًا من نادي أرجنتينوس جونيورز الأرجنتيني.

وحقق ليفربول، فوزًا صعبًا على ضيفه فولهام، بهدف نظيف، في مباراة مؤجلة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

 أحرزه محمد صلاح هدف اللقاء الوحيد، في الدقيقة 39 من ركلة جزاء.

وارتفع رصيد الريدز إلى 59 نقطة في المركز الخامس، لكنه ما يزال بعيدا عن الرابع مانشستر يونايتد بفارق 6 نقاط، علما بأن للأخير مباراتين مؤجلتين، أما فولهام فبقي رصيده 45 نقطة في المركز العاشر.

واقترب ليفربول من افتتاح التسجيل في الدقيقة 11، عندما اخترق صلاح من الناحية اليمنى، قبل أن يمرر إلى ألكسندر أرنولد الذي سدد بجانب القائم الأيسر.  

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليفربول بعد إعاقة نونيز من قبل ديوب، ونفذ صلاح الركلة بنجاح، مفتتحا التسجيل في الدقيقة 39.

ومرر هندرسون كرة بينية ناحية منطقة الجزاء إلى نونيز الذي سدد برعونة بجانب القائم القريب في الدقيقة 49، وبعدها بدقيقة واحدة، راوغ دياز كل من أمامه قبل أن يمرر إلى صلاح الذي سدد من اللمسة الأولى فوق المرمى.

ورد ليفربول في الدقيقة 81، عندما شق هندرسون طريقه في منتصف الملعب، قبل أن يطلق تسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب القائم.