مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وصول بعثة الهلال السعودي عقب خسارة نهائي دوري أبطال آسيا.. صور

نشر
الأمصار

وصلت بعثة فريق الهلال السعودي، ظهر اليوم الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض، قادمة من مدينة سايتاما اليابانية، بعد فراغ الفريق من نهائي دوري أبطال آسيا 2022.

وخيم الحزن على كل لاعبي الهلال، عقب خسارة لقب دوري أبطال آسيا.

وتوج أوراوا ريد دايموندز الياباني أمس السبت باللقب القاري عقب الفوز على الهلال في سايتاما 1-0، بعدما تعادلا في الرياض 1-1.

وسيمنح الجهاز الفني لفريق الهلال بقيادة الأرجنتيني رامون دياز اللاعبين راحة من التدريبات اليوم الأحد.

وسوف يبدأ الهلال الاستعداد لمواجهة الوحدة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل في جدة.

وتحدث المدرب الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال السعودي، عن خسارة فريقه لقب دوري ابطال آسيا اليوم لصالح أوراوا ريد الياباني.

وقال دياز فى المؤتمر الصحفي عقب المباراة، " قدمنا مباراة أفضل من الذهاب ووصلنا للمرمى، ولكن نتيجة الذهاب ألقت بظلالها على نتيجة اليوم، مع كل الضغوط وصلنا لنهائي آسيا وقدمنا مستوى مميزاً خصوصاً اليوم، وبكل تأكيد الضغوط البدنية أثرت علينا بعدما خضنا مواجهات محلية قوية قبل خوض النهائي القاري".

وأضاف مدرب الهلال، "كانت هناك ضغوط كبيرة على الهلال جراء كثرة المشاركات هذا الموسم، ومن بينها مونديال المنتخبات فى قطر ومونديال الأندية وكذلك المنافسات المحلية والقارية، ولذا أشدد على شكر اللاعبين".

وأتم دياز تصريحاته قائلا، "شكرا لنادي الهلال وجماهيره على منحي شرف اللعب في نهائيين لدوري أبطال آسيا ولسوء الحظ لم أوفق في تحقيق اللقب".

توج نادى أوراوا ريد دايموندز الياباني بلقب بطولة دوري أبطال آسيا، بعد الفوز على ضيفه الهلال السعودي بهدف دون مقابل فى المواجهة التى جمعتهما باستاد سايتاما الشهير، بعد انتهاء موقعة الذهاب في الرياض، بنتيجة 1-1.

وسجل اندري كاريلو هدف أوراوا اليابانى بالخطأ فى مرماه بالدقيقة 48 من عمر الشوط الثانى والمباراة.

وحسم  أوراوا ريد دايموندز الياباني، لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه بعدما فاز به مرتين فقط على مدار التاريخ، كما حلّ وصيفًا في مرة أخرى.

وتوج أوراوا باللقب الأول عام 2007 بعد الفوز على سباهان الإيراني في النهائي، واللقب الثاني عام 2017 على حساب الهلال، واللقب الثالث على حساب الهلال أيضا اليوم لموسم 2023، أما الوصافة الوحيدة فكانت في 2019 أمام الهلال أيضًا.