مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أندي موراي يحصد بطولة أكس بروفانس المفتوحة للتنس

نشر
الأمصار

حصد أندي موراي، اليوم الأحد، أول ألقابه منذ أكتوبر 2019 بفوزه ببطولة أكس بروفانس المفتوحة التي تقام في إيكس إن بروفانس بفرنسا.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن موراي لم يتواجد في دائرة الفائزين بالبطولات منذ فوزه ببطولة أنتويرب للتنس في بلجيكا قبل 3 أعوام ونصف العام.

ورغم أن هذه البطولة تعد بطولة درجة ثانية، ولكنه سيفخر بهذا النجاح، الذي سيعزز ثقته بنفسه قبل المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة.

وتغلب موراي في المباراة النهائية على تومي بول، المصنف رقم 17 على العالم، بنتيجة 2 / 6 و6 / 1 و6 / 2 في المباراة النهائية.

وحصل موراي على بطاقة دعوة (وايلد كارد) لكي يشارك في البطولة في وقت متأخر، وذلك بعد خروجه المبكر من بطولة مدريد والآن سيحدد ما إذا كان سيشارك في بطولة أو سيحصل على راحة للاستعداد لبطولة فرنسا المفتوحة التي تبدأ يوم 22 مايو.

موراي يضمن العودة لقائمة ال50 ببلوغ نهائي آكس آن بروفانس

ضرب الألماني يان لينارد شتروف موعدا ناريا مع الإسباني كارلوس ألكاراز، في نهائي بطولة مدريد لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة، اليوم الجمعة، بعد تجاوز الروسي أصلان كاراتسيف بنتيجة 4-6 و6-3 و6-4.

وعانى الألماني، المصنف رقم 65 عالميا، في مباراة نصف النهائي، التي أجبرته على بذل جهد بدني كبير.

أما كاراتسيف فخرج بالفعل ليلعب بضمادة على فخذه الأيسر، وكان لا بد من معالجته من قبل أخصائي العلاج الطبيعي، خلال الجزء الأخير من اللقاء.

وعلى هذا النحو، ضرب شتروف موعدا ناريا مع ألكاراز، صاحب المركز الثاني في الترتيب العالمي، والذي فاز اليوم على الكرواتي بورنا تشوريتش في نصف النهائي بواقع 6-4 و6-3.
 

كان ضمن نجم التنس الاسكتلندي المخضرم أندي موراي العودة لقائمة أول 50 مصنف على العالم، بفضل فوزه على الفرنسي هارولد مايو وبلوغه نهائي بطولة آكس آن بروفانس في فرنسا.

وحصل موراي المصنف 52 على العالم، على بطاقة دعوة (وايلد كارد) للمشاركة في البطولة الفرنسية، بعد خروجه من الدور الأول لبطولة مدريد للأساتذة.

وحقق موراي 4 انتصارات متتالية في بطولة آكس آن بروفانس، جميعها جاءت في مواجهة لاعبين فرنسيين، آخرهم كان مايو المصنف 241 على العالم، حيث فاز موراي بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-5 و6-1 اليوم السبت في المربع الذهبي.

وضرب موراي موعدا في المباراة النهائية مع الأمريكي تومي بول، الذي تغلب على البلجيكي ديفيد جوفين 6-4 و6-2.

وتأهل موراي لثاني مباراة نهائية له هذا الموسم، بعد خسارته نهائي بطولة الدوحة في فبراير/شباط الماضي على يد الروسي دانييل ميدفيديف.