مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيدين دزيكو يكرر رقم ميسي ورونالدو في دوري الأبطال

نشر
دزيكو
دزيكو

قاد البوسني إيدين دزيكو، مهاجم إنتر، فريقه لفوز ثمين على حساب الغريم التقليدي ميلان، بنتيجة (2-0)، أمس الأربعاء، في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

دزيكو تمكن من تسجيل الهدف الأول في المباراة بالدقيقة الثامنة، بعد متابعة ممتازة لركلة ركنية نفذها تشالهان أوجلو، ليقابلها بتسديدة في الشباك.

وبحسب صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية، فإن دزيكو بهدفه في مرمى ميلان، كرر الرقم الذي حققه من قبل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو بذات البطولة.

وأضافت أن هناك 6 لاعبين فقط، تمكنوا من تسجيل 20 هدفا على الأقل بدوري الأبطال بعد سن الثلاثين، لافتة إلى أن دجيكو أصبح اللاعب السابع.

وتابعت أن السداسي الذي سبق دجيكو لهذا الإنجاز، هم كريستيانو، ميسي، روبرت ليفاندوفسكي، كريم بنزيما، زلاتان إبراهيموفيتش وديدييه دروجبا.

دزيكو: أشعر أنني مازلت شابا

أكد النجم البوسني المخضرم إيدين دزيكو، مهاجم إنتر ميلانو، أنه يشعر وكأنه "لا يزال شابا" رغم بلوغه ال37 من عمره، وذلك بعد أن مهد طريق انتصار فريقه بثنائية نظيفة على جاره ميلان، اليوم الأربعاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وصرح دزيكو عقب المباراة التي أقيمت على ملعب (سان سيرو) "عمري 37 عاما، لكني بحالة بدنية جيدة، وهذا هو الأهم. أشعر وكأنني لا زلت شابا، ربما لأنني حصلت على راحة لمدة 3 أيام".
وأضاف أحد أبطال انتصار الليلة "الفريق بأكمله كان لديه الحافز.. لا نلعب نصف نهائي دوري الأبطال كل عام. استعدينا بشكل جيد للمباراة، والتركيز كان حاضرا منذ الدقيقة الأولى، وجاءت النتيجة داخل الملعب".

وتطرق المهاجم المخضرم لمسألة تجديد عقده مع النادي، الذي ينتهي هذا الموسم، حيث قال إن الأمر يتوقف على النادي.

وبالانتصار الثمين هذا، يضع "النيراتزوري" قدما في النهائي للمرة الأولى بعد غياب 13 عاما، وتحديدا موسم (2009-10) الذي شهد التتويج القاري الثالث والأخير في تاريخه مع البرتغالي جوزيه مورينيو على مقعد المدير الفني.