مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشكيل أرسنال ضد برايتون في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

أعلن ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، التشكيل الأساسي الذى يخوض مواجهة برايتون في السادسة والنصف مساء اليوم، الأحد، على ملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2022-2023.

تشكيل أرسنال ضد برايتون

رامسديل ، كيويور ، بن واين ، تيرني ، جابرييل ، تشاكا، أوديجارد ، جورجينيو ، مارتينيلي ، خيسوس ، ساكا.

ويحتل فريق أرسنال وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 81 نقطة، خلفًا لمان سيتي المتصدر برصيد 82 نقطة، لكن يتبقى للسيتيزنز جولة مؤجلة، فيما يأتى فريق برايتون فى المركز السابع برصيد 55 نقطة.

ويسعي فريق أرسنال لمواصلة الانتصارات بالدوري الإنجليزي على حساي برايتون اليوم، بعد تحقيق فوزين متتاليين على كل من تشيلسي ونيوكاسل بالجولتين الـ 34 و35 من مسابقة البريميرليج.

ويواصل أرسنال ملاحقة مان سيتي فى صدارة الدوري الإنجليزي، حيث لم يفقد الأمل في المنافسة على تحقيق اللقب الغالي منتظرًا تعثر مان سيتي في أي من الجولات المقبلة.

ويتبقى 3 جولات لفريق أرسنال فى بطولة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري، مقابل 4 جولات لصالح مانشستر سيتي.

يرفض ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال الإنجليزي، الاستسلام فى الصراع على اللقب حتى الرمق الأخير من عمر المسابقة المحلية.

وتحلم جماهير أرسنال بتحقيق لقب الدوري الإنجليزي، الغائب عن خزائن المدفعجية منذ موسم 2003-2004.

وحال عدم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، سيكون لميكيل أرتيتا الفضل فى العودة بأرسنال إلى منافسات دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام لمدة 6 سنوات.

ميكيل أرتيتا: نلعب للفوز بلقب الدوري الإنجليزي

أكد الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، أن لاعبيه لن يستسلموا، بشأن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الموسم الحالي، وذلك على الرغم من تصدر مانشستر سيتي، جدول ترتيب المسابقة.

وقال فى المؤتمر الصحفي:"نحن نلعب للفوز بلقب الدوري الإنجليزي، نريد أن نركز بشكل كامل على ذلك، كل هذه الأشياء الأخرى تشتيت للانتباه".

وأضاف:"في كل مرة تفوز فيها، وفي كل مرة تلعب فيها بشكل جيد، وفي كل مرة تشعر فيها أنك تتنافس على المستوى المطلوب للفوز بهذا الدوري، فهذا يمنحك الأمل، الأمر ليس في أيدينا ويوم الأحد سنحتاج بالتأكيد لأن نكون في أفضل حالاتنا مرة أخرى ونحاول الفوز بالمباراة، إذا فزنا سنكون أقرب قليلا".

وعن مواجهة برايتون، قال أرتيتا:" فريق متكامل، الطريقة التي يلعبون بها تحت قيادة روبرتو والجهاز الفني رائعة، إنه لمن دواعي سروري مشاهدتهم يلعبون، لقد قدم فكرة مختلفة للدوري وهذا تحد مختلف للمدربين أيضًا، هذا ما تريده، نريد أن نكون أفضل دوري في العالم ونحتاج أفضل المدربين وأفضل اللاعبين، ما فعله مع الفريق، بعد كل الأسس التي تركها جراهام بوتر في النادي".