مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمير قطر يعقد جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الصومالي

نشر
الأمصار

عقد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، مع الرئيس حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، جلسة مباحثات رسمية في الديوان الأميري صباح اليوم.

وفي بداية الجلسة، رحب أمير قطر بالرئيس والوفد المرافق له متمنيًا لهم طيب الإقامة، مؤكدا حرص سموه على تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين، ومتطلعاً سموه إلى مزيد من التعاون المشترك، وفق موقع الديوان الأميري.

ومن جانبه، أعرب الرئيس الصومالي عن شكره وتقديره للأمير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، معبرًا عن اعتزازه بمستوى علاقات التعاون والتنمية بين البلدين الشقيقين ودفعها إلى آفاق أرحب في مجالات متعددة، كما عبر  الرئيس عن شكره وتقديره لسموه على ما تقدمه دولة قطر للشعب الصومالي من دعم تنموي.

وجرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين قطر والصومال، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون لا سيما في التنمية والاقتصاد، بما يخدم المصالح والتطلعات المشتركة للشعبين الشقيقين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما حضر جلسة المباحثات مع الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، وسعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد بن جاسم آل ثاني وزير الثقافة، وسعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الخليفي وزير الدولة في وزارة الخارجية، وعدد من أصحاب السعادة كبار المسؤولين.

وحضرها من الجانب الصومالي سعادة السيد صالح احمد جمعه نائب رئيس مجلس الوزراء وسعادة السيد علمي محمد نور وزير المالية، وسعادة السيد فارح شيخ عبدالقادر وزير التربية والثقافة والتعليم العالي، وسعادة السيد حسين شيخ محمود مدير مكتب فخامة الرئيس، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي.

وقد أقام سمو الأمير المفدى، مأدبة غداء تكريماً لفخامة الرئيس الصومالي، والوفد المرافق له.

وكان فخامة الرئيس الصومالي قد وصل إلى الديوان الأميري، في وقت سابق اليوم، حيث أُقيمت لفخامته مراسم استقبال رسمي.

أخبار أخرى..

الصومال تشارك باجتماع المندوبين الدائمين للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية

ترأس السفير الياس شيخ عمر أبو بكر ، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر و المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وفد الصومال المشارك في أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية في دورتها العادية الثانية والثلاثين المقرر عقدها في جدة يوم الجمعة الموافق 19 مايو 2023م.