مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. حرائق "الصواعق" تضرب بساتين وقمح ديالى

نشر
الأمصار

أفادت مصادر محلية في محافظة ديالى في العراق، اليوم الخميس، باحتراق عدة بساتين وحقول قمح جراء الصواعق الرعدية في أطراف بعقوبة، مركز المحافظة، وناحية العظيم، شمالي ديالى.

وقال مصدر محلي، إن "عدة بساتين احترقت جراء صواعق رعدية في اطراف ناحية العبارة، شمال شرق بعقوبة، وقرية خرنابات في اطراف بعقوبة".

واكد ان "فرق الإطفاء تواصل اخماد الحرائق دون كشف حجم الخسائر والاضرار حتى الآن".

وفي ناحية العظيم (60 كم شمال بعقوبة)، أفاد رئيس مجلس العظيم السابق محمد العبيدي لوكالة شفق نيوز إن "صاعقة رعدية تسببت باحتراق مساحات من القمح"، مشيراً إلى أن "الاهالي والامطار التي تلت الصواعق اسهمت بإخماد الحرائق مشيرا إلى إلحاق اضرار وخسائر لم تتضح حصيلتها حتى الآن".

العراق.. حرائق "الصواعق" تضرب بساتين وقمح ديالى

أخبار أخرى..

العراق.. الدول المشاركة بمؤتمر المحاكم الدستورية العربية أبدت استعدادها للاجتماع ببغداد

أعلن رئيس المحكمة الاتحادية العليا العراقية القاضي جاسم العميري، أبرز محاور وتوصيات مؤتمر المجالس والمحاكم الدستورية العربية، فيما أشار إلى أن الدول المشاركة أبدت استعدادها للاجتماع في بغداد.

وقال العميري، إن "وفدا عراقيا متمثلا برئيس المحكمة الاتحادية وعضو المحكمة الاتحادية، شارك في مؤتمر المجالس والمحاكم الدستورية العربية الذي شاركت فيه 15 دولة عربية"، مبينا، أن" الوفد أوضح أن القضاء الدستوري أكثر أدوات الدولة فعالية في صيانة حقوق الإنسان والوقوف أمام وسائل العنف والتعسف التي يمكن أن تستخدم ضد الحريات".

وأضاف، أنه " أمام سطوة الدولة وصلاحية السلطتين التشريعية والتنفيذية يبرز دور القضاء الدستوري لمنع التجاوز على حقوق الإنسان من قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية".

وتابع، أن" الوفد أوضح كذلك بأن غاية المؤتمر هو ما يتطلع إليه عامة المجتمع البشري في الوقت الحاضر وانبثاق عالم يتمتع فيه الفرد بحرية القول والعقيدة ويتحرر من سطوة الأنظمة الحاكمة"، لافتا إلى، أن" الاعتراف بكرامة الإنسان وبحقوق متساوية هو الأساس الذي تنبني عليه مبادئ الحرية والعدل والسلام في العالم، إلا أن تجاهل ذلك يؤدي إلى ارتكاب أعمال همجية تؤثر على الضمير الإنساني سواء وقع ذلك من قبل دولة ضد دولة أخرى أو من قبل دولة تجاه شعوبها".