مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميسي يقود الأرجنتين في جولة بكين الصيفية

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية اليوم، الاثنين، أن النجم ليونيل ميسي  لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي سيقود منتخب الأرجنتين بطل العالم فى مباراة ودية أمام أستراليا في بكين الشهر المقبل، في زيارته الأولى للصين خلال ست سنوات.

وقالت سفارة الأرجنتين في الصين، اليوم الاثنين، إن القائد ميسي سيخوض اللقاء أمام أستراليا يوم 15 يونيو المقبل خلال عودته إلى الصين لأول مرة منذ 2017.

وبدوره أكد الاتحاد الأسترالي فى بيان تكرار المواجهة بين المنتخبين بعد فوز الأرجنتين 2-1 فى دور الـ 16 بكأس العالم العام الماضي، قبل أن يكمل ميسي ورفاقه الطريق نحو اللقب فى قطر بنجاح.

وتتصدر الأرجنتين التصنيف العالمي للاتحاد الدولي "فيفا"، بينما تحتل أستراليا المركز الـ 29.

وتعتبر هذه الزيارة السابعة لميسي (35 عاما) إلى الصين، وتأتي وسط غموض حول مستقبله مع باريس سان جيرمان.

وبحسب تقارير تلقى ميسي عرضا رسميا من الهلال السعودي للانضمام إليه في الموسم المقبل.

وزار ميسي الصين للمرة الأولى في 2005 حيث لعب مع الأرجنتين وفريقه السابق برشلونة مباريات ودية هناك.

وحطم ميسي الشكوك بشأن اعتزاله الدولي بعد التتويج بكأس العالم وسجل هدفا في الفوز 2-صفر على بنما وثلاثية في فوز ساحق 7-صفر على كوراساو وديا وسط أجواء احتفالية بين جماهير الأرجنتين في مارس الماضي.

وتستعد أستراليا للعودة إلى قطر للمشاركة في كأس آسيا  2024 ومن المنتظر أن تخوض مباراة ودية أخرى أمام إنجلترا في ويمبلي في أكتوبر. 
 

برشلونة يقطع الطريق على الهلال السعودي ويقترب من ميسي


 دخلت صفقة عودة الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، إلى برشلونة مرحلة الحسم خلال الأسبوع الحالي.

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن مسؤولي برشلونة أصبحوا لا يخشون التحدث بجرأة عن صفقة عودة ميسي في الأيام الأخيرة، خاصة رافا يوستي نائب رئيس النادي الكتالوني الذي ألقى أول قنبلة حول عودة ميسي في نهاية شهر مارس الماضي، وكرر الأمر خلال احتفالات الفريق بلقب الليجا قبل يومين بقوله: أريد أن يعود، هذه القصة يجب أن تنتهي.

ومثل بوستي كان رئيس البارسا لابورتا يصرح قبل أسبوع بأن برشلونة قادر على منافسة العرض السعودي أو أي عرض آخر، وعلى الرغم من ذلك، يبقى ميسي صامتا.

وأشارت الصحيقة إلى أن ذلك يعود إلى أمرين: أولهما أنهم كانوا ينتظرون أن يحسم ميسي لقب الدوري الفرنسي مع باريس، الأمر الذي قد يتحقق السبت المقبل ضد ستراسبورج، فوالد ميسي ووكيل أعماله أكد لإدارة برشلونة أن البرغوث لن يفكر في أي شيء قبل حسم لقب الدوري الفرنسي.