مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب الوداد: من يقول إن النهائي سهل فأعتقد أنه مجنون

نشر
الأمصار

تحدث البلجيكي سفين فاندينبروك، المدير الفني لنادي الوداد الرياضي المغربي، عن مباراة الأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي من المقرر أن تُقام غد الأحد.

ويستعد الوداد لملاقاة الأهلي في تمام الساعة التاسعة مساء على ستاد القاهرة الدولي.

وقال فاندينبروك في تصريحات نقلتها صحيفة «البطولة» المغربية إن مباراة الوداد أمام الأهلي لن تكون سهلة على الطرفين، الفريق بدأ في الاستعداد للمباراة بعد أن خاض لقاء قبل ثلاثة أيام بالدوري المغربي.

وأضاف مدرب الوداد:" النهائي سيكون صعبا على أي منافس ولهذا فإن مباراة الغد لن تكون سهلة بالنسبة للطرفين ومن يقول إن النهائي سهل فأعتقد أنه مجنون".

وأوضح:" الكل ينظر للأهلي على أنه فريق كبير في إفريقيا كصورة وميزانية وكل شيء، ولم يفوت إلا نهائي واحد خلال الـ5 سنوات الأخيرة، وهو الأكبر من ناحية الألقاب، ولكن الوداد أيضاً خاض عدة نهائيات في السنوات الأخيرة، واللاعبون يملكون الخبرة للتعامل مع الأجواء والوقت والتأقلم، وهذا هو الأهم كون المباراة ستلعب على جزيئات بسيطة وعلى مهارات اللاعبين الفردي".

وأتم فاندينبروك:" لا أحتاج لتوجيه الدعوة للجمهور، فهم دائماً خلفنا ويدفعون الفريق نحو الفوز، كما فعلوا في آخر مباراة. أطلب منهم أن يظلوا بجوارنا حتى وإن لم نحقق نتيجة إيجابية في الذهاب، فالأمور ستكون بين أيدينا في الإياب".

ويتقابل الفريقان للمرة الثالثة في نهائي البطولة القارية، بعدما تفوق الوداد في نسختي 2017 و2022، وهي أكثر مواجهة مكررة في تاريخ ختام البطولة.

يدور صراع أوروبي خارج الخطوط بين السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، والبلجيكي سفين فاندنبروك نظيره في الوداد، وكلاهما يحلم بالتتويج للمرة الأولى.

وسيكون أحد المدربين صاحب إنجاز التتويج بلقب دوري الأبطال، وأول مدرب أوروبي يحقق البطولة منذ عام 2015، حين حقق الفرنسي باتريس كارتيرون اللقب مع مازيمبي الكونغولي.

وعاد نظام النهائي هذا الموسم لمباراتين، ذهابا وإيابا، على إثر الأزمة التي دارت في نهائي النسخة الماضية بين ذات الفريقين، بإقامة المباراة وقتها على ملعب محمد الخامس وسط اعتراضات أهلاوية

قدم الأحمر مسيرة متباينة في النسخة الحالية، فالبداية كانت هادئة بعبور الاتحاد المنستيري (1-0) في تونس و(3-0) في القاهرة في دور ال32.

وتأهل الأهلي بصعوبة من المجموعة الثانية بدور المجموعات ب10 نقاط فقط، بعد الخسارة أمام الهلال في السودان (0-1)، وتعادل مع ماميلودي صن داونز في القاهرة (2-2).

وفاز على القطن الكاميروني (3-0)، ولكن جاءت الخسارة أمام صن داونز في جنوب إفريقيا (2-5)، لتصبح نقطة تحول.. إذ لم يستقبل أي هدف بعد تلك الخماسية، وفاز على القطن في الكاميرون (4-0)، ثم على الهلال (3-0) بالقاهرة، وتخطى عقبة الرجاء (2-0) قبل أن يتعادل معه في المغرب (0-0).