مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

دجوكوفيتش يحصد بطولة رولان جاروس للتنس

نشر
الأمصار

توج الصربي نوفاك دجوكوفيتش بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) للمرة الثالثة فى مسيرته، ليكون أكثر اللاعبين تتويجا بالبطولات الأربعة الكبرى "جراند سلام" بعدما رفع رصيده إلى 23 لقبا.

وفض دجوكوفيتش الشراكة مع الإسباني رافائيل نادال الأكثر تتويجا بلقب رولان جاروس، ليتخطى رقمه القياسي.

وتغلب دجوكوفيتش على النرويجي كاسبر رود بثلاث مجموعات دون مقابل في المباراة النهائية، ليفشل الأخير في تحقيق لقبه الأول.

وكانت المجموعة الأولى قد انتهت بشوط كسر التعادل ليحسمها دجوكوفيتش 7-6، وفي شوط كسر التعادل فاز بنتيجة 7-1، بينما في المجموعة الثانية نجح الصربي في الفوز بنتيجة 6-3.

وحسم دجوكوفيتش المجموعة الثالثة بنتيجة 7-5 ليتوج بلقب رولان جاروس الثالث في مسيرته.

مجريات المباراة

بدأ رود المباراة بتركيز كبير، ونجح في الحفاظ على شوط إرساله الأول نظيفا.

وتحصل رود على 3 فرص لكسر الإرسال في الشوط الثاني، وأنقذ الصربي أول فرصتين، قبل أن يرتكب خطأ فادح بتسديدة من فوق الرأس على الشبكة، لينجح النرويجي في الكسر والتقدم (2-0).

وانخفض مستوى رود في الشوط السابع، وارتكب العديد من الأخطاء من الخط الخلفي، ليتحصل الصربي على أول فرصة لرد الكسر، ونجح في رد الكسر بعد خطأ فادح من رود أيضا بتسديدة من فوق الرأس، ليقلص الفارق إلى (4-3).

وأهدر رود فرصة الكسر مجددا في الشوط الثامن، بعد صعود مميز من ديوكوفيتش إلى الشبكة، ليعدل النتيجة (4-4).

وفي الشوط التاسع، تحصل ديوكوفيتش على فرصة للكسر، ولكنه أهدرها بخطأ من الخط الخلفي، قبل أن يحسم النرويجي الشوط بصعود مميز إلى الشبكة، وتقدم (5-4).

وحافظ كل لاعب على شوط الإرسال بعدها، لتصل المجموعة إلى شوط كسر التعادل، الذي هيمن عليه ديوكوفيتش، ليحسم المجموعة الأولى لصالحه في غضون 81 دقيقة.

وتراجعت معنويات النرويجي مع بداية المجموعة الثانية، وتعرض لأربع نقاط لخسارة شوط الإرسال، ونجح الصربي من الفرصة الرابعة في الكسر بصلابة كبيرة في الدفاع من الخط الخلفي، ليتقدم (2-0).

وافتقد رود للحلول في مواجهة ديوكوفيتش من الخط الخلفي، في ظل الراحة الكبيرة التي بات يشعر بها الصربي على عكس التوتر الذي أثر عليه في بداية القاء، ليتقدم نوفاك (5-2).

وتألق الصربي في استقبالات إرسالات رود، ليتحصل على نقطتين للكسر في الشوط الثامن، ولكن تحلى النرويجي بالشجاعة والمخاطرة في التسديدات القوية، لينقذ الفرصتين ويقلص الفارق إلى (5-3).

وتمكن ديوكوفيتش بعدها من الفوز بالشوط التالي على إرساله نظيفا، ليحسم المجموعة الثانية (6-3) في غضون 43 دقيقة.

وفي الشوط الثالث تحصل ديوكوفيتش على نقطة للكسر، ولكن أهدرها بخطأ مباشر من الخط الخلفي، لينجح رود في التقدم (2-1).

وحافظ كل لاعب بسهولة على شوط الإرسال بعدها، حتى رفع ديوكوفيتش من المستوى في الشوط ال11 وتحصل على 3 نقاط للكسر، ونجح من الفرصة الأولى في حسم الشوط نظيفا والتقدم (6-5)، وحسم المجموعة واللقاء بعدها، ليتوج باللقب.