مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تونس تتسلم جائزة "ابن بطوطة" لدعم السياحة البينية العربية

نشر
الأمصار

 تسلّمت تونس ممثلة في وزير السياحة والصناعات التقليدية محمد المعز بلحسين، جائزة المنظمة العربية للسياحة "ابن بطوطة"، خلال افتتاح الدورة الأولى للمنتدى العربي الإعلام السياحي.

تمنح المنظمة العربية للسياحة جائزة ابن بطوطة سنويًا، تزامنًا مع الاحتفال بيوم السياحة العربي، للشخصيات العربية المتميزة في تنمية وتطوير السياحة البينية العربية.

انطلقت فكرة منح جائزة "ابن بطوطة" من مملكة البحرين بدعم من الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

كما تسم المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية، عبد الرحيم سليمان، بدوره، جائزة "ابن بطوطة"، لسعيه الى تعزيز التعاون مع المنظمة لإقامة المنتدى الأول للإعلام السياحي.

منحت المنظمة العربية للسياحة، درعًا تكريميًا لوزارة السياحة الليبية بحضور الوزيرة المفوضة حنان الحاسي.

انتظم المنتدى العربي للإعلام السياحي بالتزامن مع انطلاق فعاليات مهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية، اليوم الاثنين، ويستمر حتى 15 يونيو الجاري.

أخبار أخرى..

تونس والاتحاد الأوروبي يتفقان على "حزمة شراكة شاملة"

اتفقت تونس والاتحاد الأوروبى على العمل سويا على "حزمة شراكة شاملة" تعزيزا للروابط التى تجمعهما لما فيه المصلحة المشتركة للطرفين.

وأكد الجانبان فى بيان مشترك، حسبما أفادت الرئاسة التونسية، وجود إمكانات هائلة من شأنها أن تفضى لنتائج ملموسة تعود بالفائدة على تونس والاتحاد الأوروبى وستغطى الشراكة الشاملة المجالات منها تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية ، والشراكة فى مجال الطاقة المستدامة والتنافسية الهجرة التقارب بين الشعوب.

وذكر البيان أن للاتحاد الأوروبى وتونس أولويات استراتيجية مشتركة فى جميع هذه المجالات سيستفيد الطرفان من تعزيز التعاون بشأنها حيث يعزز التعاون الاقتصادى النمو من خلال دفع أكبر للعلاقات التجارية والاستثمارية ويسهم فى مزيد من توفير الفرص لقطاع الأعمال بما فى ذلك المؤسسات الصغرى والمتوسطة.

وأوضح أن الشريك الأوروبى يعتزم دعم العلاقات الاقتصادية بما فى ذلك تخصيص مساعدة مالية كلية (Aide macro-financière )، والشراكة فى مجال الطاقة، التى ستساهم فى تحقيق الانتقال الطاقى الأخضر فى تونس وخفض التكاليف ووضع إطار ملائم للتبادل فى مجال الطاقات المتجددة والاندماج فى السوق الأوروبية المشتركة.

وأضاف أنه بخصوص العمل المشترك بشأن الهجرة، فإن مكافحة الهجرة غير النظامية من وإلى تونس وتفادى الخسائر البشرية فى البحر هى أولويتنا المشتركة، بما فى ذلك مكافحة المهربين والمتاجرين بالبشر وتعزيز التصرف فى الحدود والتسجيل وإعادة القبول فى كنف الاحترام الكامل لحقوق الإنسان.