مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليونان.. الفيضانات تتسبب في توقف حركة المرور وانقطاع التيار الكهربائي

نشر
الأمصار

قال مدير الحماية المدنية في منطقة مقدونيا الوسطى بشمال اليونان شارالامبوس ستيرجياديس، إن العواصف التي ضربت مناطق في غرب سالونيك، وكذلك وسط المدينة، تسببت في انقطاع التيار الكهربائي وغمر المنازل بالمياه وتوقف حركة المرور.

 

 

ونقلت صحيفة "كاثيميريني" اليونانية عن ستيرجياديس قوله "إن هطول الأمطار الغزيرة يؤثر على مناطق بعيدة، مثل مودانيا فى خالكيديكي، ما تسبب فى انقطاع التيار الكهربائى"، مشيرا إلى أن فرق الإطفاء تعاملت حتى الآن مع أكثر من 300 مكالمة طوارئ عبر شمال اليونان، بما فى ذلك سالونيك وخالكيديكى لإزالة المياه من المنازل ونقل الناس إلى بر الأمان.

 

 

وأضاف: "كما غمرت المياه عدة طرق فى المنطقة، مما أدى إلى توقف حركة المرور، وحدثت مشاكل مماثلة فى مدينة كاستوريا، مما اضطر العمدة جيانيس كورينتزيديس إلى طلب إعلان بلديته فى حالة الطوارئ، حيث أثرت الأمطار الغزيرة على الإنتاج الزراعي".

 

اقرأ أيضًا..

السعودية تعزي مصر في حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية


قدمت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية بخالص تعازيها ومواساتها للشقيقة مصر قيادة وحكومة وشعبا وأسر المواطنين المصريين ضحايا حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية أمام سواحل جمهورية اليونان مع أمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

وأثنت سفارة المملكة العربي السعودي على البيان الصادر عن وزارة الخارجية في إدانة الجهات القائمة وراء ممارسات الهجرة غير الشرعية بكافة أشكالها وصورها، وما ينجم عنها من مآسي إنسانية وخرق لكل المباديء والقوانين الدولية.

من ناحية أخرى، تنظم جمعية أورام الجهاز التنفسي والشبكة القوميه لأبحاث السرطان في مصر التابعة لأكاديمية البحث العلمى المؤتمر السنوى لاورام الجهاز التنفسي، يوم الخميس الموافق ١٥ يونيو ٢٠٢٣ بأحد الفنادق الكبري، لمناقشة الجديد في اورام الجهاز التنفسي وطرق الكشف المبكر عن اورام الرئة.

وأكد الدكتور عبد الرحمن محمد سكرتير الجمعيه المصرية لاورام الجهاز التنفسي ورئيس المؤتمر وأستاذ الصدر بالمعهد القومي للاورام ان المؤتمر يناقش عدد من المحاور تتضمن الاكتشاف المبكر لاورام الرئة وكيفية توظيف الذكاء الاصطناعي فى الاكتشاف المبكر لاورام الرئة

واضاف عبدالرحمن ، أنه من ضمن المحاور التي سيتم مناقشتها أيضا اكتشاف الأورام من عينات الدم باستخدام اجهزه مستحدثة لهذا الغرض وكذلك استخدام أحدث التقنيات الحديثة في العلاج الجراحي فى مراحل المرض المتعددة لاورام الرئه واستخدام احدث برتكولات العلاج المناعي والموجه.