مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير السياحة والآثار المصري يبحث مع سفير اليونان بالقاهرة سبل تعزيز التعاون

نشر
الأمصار

استقبل أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار المصري، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير Nikolaos Garilidis سفير دولة اليونان بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تعزيز أواصر التعاون بين البلدين على المستوى السياحي والأثري.

وفي مستهل اللقاء، رحب الوزير بالسفير، مثمناً عمق العلاقات التاريخية والسياسية والثقافية التي تربط بين مصر واليونان والتي تشهد تعاوناً في العديد المجالات ولاسيما السياحة والآثار.

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز التعاون لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من اليونان إلى مصر، وتنظيم حملات ترويجية إقليمية مشتركة في حوض البحر المتوسط، وبرامج سياحية مشتركة بين البلدين لجذب السائحين من الأسواق المستهدفة البعيدة والحريصة على زيارة مصر واليونان، بالإضافة إلى التعاون في مجال سياحة اليخوت.

وحضر اللقاء، عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ويمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، والمستشار عمرو عبد الله المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

جدير بالذكر أن هناك العديد من اتفاقيات التعاون بين مصر واليونان في مجال السياحة من بينها مذكرة تفاهم تم توقيعها في ٢٠١٢، وبرتوكول تعاون تم توقيعه في ٢٠١٧، بالإضافة إلى اتفاقية ثلاثية بين مصر واليونان وقبرص تم توقيعها في ٢٠١٤، كما تعمل بمصر بعثتين أثريتين من اليونان، بالإضافة إلى التعاون في إطار منتدى الحضارات القديمة.

أخبار أخرى …

مصر تشارك بالمؤتمر رفيع المستوى لدعم الاستجابة الإنسانية في السودان

الأمصار

يشارك سامح شكرى وزير الخارجية المصري اليوم الاثنين في المؤتمر رفيع المستوى لدعم الاستجابة الإنسانية في السودان و المنطقة.

 

وينعقد المؤتمر حاليا افتراضياً عبر تقنية الفيديو كونفرانس بدعوة وتنظيم مشترك من مصر والسعودية وقطر وألمانيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى والاتحاد الأفريقى.

أخبار أخرى…

السيسي يستقبل الممثل الأعلى للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية

الأمصار

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد "چوزيب بوريل"، الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسات الأمنية للاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، وذلك بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية، وعدد من كبار مسئولي المفوضية الأوروبية.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس أكد أهمية الاتحاد الأوروبي في إطار السياسة الخارجية لمصر، سواء من ناحية كونه الشريك التجاري الأول لمصر، وكذلك في ضوء الروابط المتشعبة والممتدة التي تجمع بين الجانبين، والتحديات المشتركة التي تواجههما على ضفتي المتوسط.

من جانبه؛ أشاد السيد "بوريل" بالعلاقات المتميزة التي تجمع مصر والاتحاد الأوروبي، منوهاً إلى الثقل السياسي الذي تتمتع به مصر إقليمياً ودولياً، ودورها كمحور للأمن والاستقرار في المنطقة التي تمر بمرحلة من الاضطراب، مما يجعل مصر شريكاً استراتيجياً هاماً ومقدراً للاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء.