مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

"كاف" يفكر في تغير موعد مباراة السوبر الأفريقي

نشر
السوبر الأفريقي
السوبر الأفريقي

أوضحت تقارير صحفية اليوم الأربعاء أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، يفكر في اتخاذ قرارًا عاجلاً بشأن مباراة السوبر الإفريقي، والتي سوف تجمع بين الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا، واتحاد العاصمة الجزائري بطل الكونفدرالية الأفريقية.

السوبر الأفريقي 

واتخذ كاف قرار في وقت سابق بشأن إقامة لقاء السوبر بين الأهلي، واتحاد العاصمة، أحد أيام 11 و12 و13 من شهر أغسطس المقبل، لكن يبدو أن هناك تطورات جديدة حدثت.

وحسب العديد من المصادر، فان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يدرس تأجيل مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري لموعد آخر، بدلاً من الموعد المحدد مسبقًا.

 موعد مباراة السوبر الأفريقي الجديد 

ومن المنتظر أن يتم تحديد الموعد الجديد للمباراة خلال اجتماع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في كوت ديفوار نهاية الأسبوع المقبل.


المغرب يتقدم بطلب استضافة للسوبر الإفريقي.. والكاف يرد

الاتحاد الافريقي
الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"

أوضحت تقارير صحفية عن تقدم المغرب بطلب من الاتحادالافريقي لكرة القدم "كاف"، للحصول على استضافةبطولة دورى السوبر الافريقى.

وذكرت صحيفة "المنتخب" المغربية أن المغرب يخططلاستضافة بطولة دورى السوبر الافريقي فى نسختهاالأولى المقرر انطلاقها يوم 23 أكتوبر المقبل

 المغرب ينافس مصر علي استضافة السوبر 

وكشفت الصحيفة عن دخول المغرب فى منافسة قوية معمصر وجنوب أفريقيا من أجل استضافة النسخة الأولىمنبطولة دورى السوبر الأفريقى التى تجرى مراسم قرعتهايوم 15 يوليو الجارى

وأضافت أن كاف سيحسم الأمر الأسبوع المقبل، حيثإن الدورة المجمعة تضمن نهاية البطولة فى فترة وجيزة،كما تقللمن مصاريف التنقل والسفريات الطويلة المرتقبة.

ويترقب الأهلي  الموقف النهائى لبطولة دورى السوبرالافريقى، حيث إنه يعد ممثل مصر الوحيد فى البطولة،التى تقام لأول مرة وسط وعود بمكافآت مجزية من كافللفرق المتنافسة.

الكاف

وتنطلق النسخة الأولى من دورى السوبر الأفريقي بمشاركة 8 أندية هى الأهلي، الوداد الرياضي، الترجي التونسي،حوريا كوناكري الغيني، بيترو أتلتيكو الأنجولي، سيمبا التنزاني، وصن داونز الجنوب أفريقي، بالإضافة إلى مازيمبي الكونغولي.

وأعفى الاتحاد الأفريقى "كاف"، الأندية الثمانية المشاركة في دوري السوبر الأفريقي، من خوض الأدوار التمهيدية ببطولة دوري أبطال أفريقيا النسخة المقبلة، وذلك لتزامن المسابقتين.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، برئاسة باتريس موتسيبي، قد أعلن عن إطلاق بطولة دوري السوبر الأفريقي بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك على هامش الجمعية العمومية الـ44 للاتحاد الافريقي في مدينة آروشا التنزانية.