مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المصري سيف عيسى ثانيًا في التصنيف العالمي للتايكوندو

نشر
سيف عيسى
سيف عيسى

احتل سيف عيسى لاعب منتخب مصر للتايكوندو المركز الثانى فى التصنيف العالمى للتايكوندو، فى وزن تحت 80 كجم

وشارك منتخب التايكوندو فى بطولة الجائزة الكبرى فئة الـg6 بروما خلال الفترة من 9 إلى 11 يونيو الماضى بالعاصمة الإيطالية روما.

سيف عيسى

مركز مصر في البطولة  

وشهدت البطولة حصول مصر على الميدالية البرونزية عن طريق اللاعبة آية شحاتة فى منافسات وزن أقل من 67 كجم، ليحقق بذلك منتخب مصر للتايكوندو الميدالية الثالثة فى البطولات العالمية فى أقل من أسبوعين بعد إحراز ميداليتين برونزيتين تاريخيتين فى بطولة العالم بأذربيجان بداية الشهر الحالى، ليؤكد التايكوندو المصرى الحفاظ على مكانته العربية والأفريقية والعالمية فى اللعبة.


رئيس الفيفا يهنئ منتخب مصر الأولمبي بعد الوصول لأولمبياد باريس 2024

رئيس الفيفا يهنئ
رئيس الفيفا يهنئ منتخب مصر الأولمبي بعد الوصول لأولمبياد باريس

أرسل جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، تهنئة إلى منتخب مصر الأولمبي ، وذلك بعدالتأهل لأولمبياد باريس 2024، بعدما فاز على غينيا أمسالثلاثاء في نصف نهائي البطولة.

ونشر إنفانتينو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" قائلا: "تهانينا لمصر على فوزهافي نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة 2023 ،وهي النتيجة التي ضمنت لها مكانًا في أولمبياد 2024 فيباريس، فرنسا".

1153720-14.PNG.png
إنفانتينو عبر إنستجرام

وتأهل منتخب مصر الأولمبى لكرة القدم إلى نهائى بطولةكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما ودور الألعاب الأولمبية باريس 2024 عقب القوز على غينيا بهدف نظيف خلالالمباراة التى أقيمت بينهما مساء أمس الثلاثاء، ضمنمنافسات الدور نصف النهائى.

مواجهات مصر في البطولة

وخاص المنتخب أربع مواجهات لم يتلق أى أهداف، حيثاستهل مشواره بالتعادل السلبى مع النيجر، ثم الفوز على مالى بهدف دون رد، وعلى نظيره الجابونى بهدفين دونرد، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين باستاد طنجة بالمغرب،فى إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دورالمجموعات، لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة،واحتل المنتخب الأولمبى صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط.

موعد مباراة مصر والمغرب في نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عامًا والقناة الناقلة

ستقام مباراة مصر والمغرب، في نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، يوم السبت المقبل، في تمام الحادية عشرة مساءً، على ملعب (مولاي الأمير عبدالله) بالعاصمة الرباط.

وستنقل المباراة، عبر شاشة Bein Sports HD4 المشفرة، وتعد قناة بي إن سبورتس هى الناقل الحصري للبطولة، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث، والتي ستجمع مالي وغينيا، يوم الجمعة، في تمام السادسة مساءً، على ملعب (ابن بطوطة) بمدينة طنجة.

في سياق متصل، أعرب البرازيلى ميكالي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي لكرة القدم، عن سعادته الكبير بعد فوزه على غينيا وصعوده إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ونهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة الذى يقام السبت المقبل فى الرباط.

وقال ميكالى فى المؤتمر الصحفي الذى عقده بعد المباراة بحضور حمزه علاء حارس المرمى وياسر عبد العزيز المنسق الإعلامي للمنتخب وخالد سرحان المترجم: انا سعيد جدا ، واكيد الجمهور المصري سعيد جدا ، وهذا كان الهدف الأساسي،  المنتخب المصري تأخر يوم فى التجهيز لأنه لعب بعد غينيا فى الجولة الختامية  مما أثر على اللاعبين سلبيا وتسبب فى اجهادهم ، والجو كان حار جدا  ، كان لازم نلعب مباراة متوازنة من أجل الفوز دون أن تهتز شباكنا، كما أننا اهدرنا فرص كثيرة".