مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قتيل و4 جرحى بمدينة زحلة في لبنان

نشر
منطقة الحادث
منطقة الحادث

تعرض مسجد في منطقة برالياس بمدينة زحلة في محافظة البقاع بلبنان، إلى إطلاق نار.

وتشير الأنباء الأولية إلى وجود قتيل و4 جرحى.

وأشارت المعلومات الى مقتل مطلق النار"، موضحة أنه "من بيروت ومقيم في البلدة، وعلى اثر الحادثة فرضت قوة من الجيش طوقاً امنياً وعملت على ملاحقة الجاني".

أخبار أخرى..

أدانت وزارة الخارجية اللبنانية، الخميس، القصف الإسرائيلي الذي طال الأراضي اللبنانية في محيط كفرشوبا جنوب البلاد.

وقالت الخارجية اللبنانية في بيان: "ندين القصف الإسرائيلي الذي طال الأراضي اللبنانية في محيط كفرشوبا ونعتبره خرقا للقرار 1701، واعتداء على السيادة اللبنانية".

وأضافت: "ندعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف خروقاتها وتعدياتها المستمرة بوتيرة تصاعدية مؤخرا".

وأوضح البيان: “تهيب الوزارة بالدول الراغبة بالحفاظ على الهدوء والاستقرار، في جنوب لبنان خصوصاً والشرق الاوسط عموماً،  التنبه الى تزامن هذه الخروقات  الإسرائيلية، مع قرب عرض طلب تمديد عمل قوات اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان على مجلس الامن الدولي التابع للأمم المتحدة، بغية توتير الأجواء وتعكيرها”

وتابع: “كما تجدد الوزارة احترام لبنان لتطبيق كافة القرارات الدولية، وتدعو  لانسحاب إسرائيل الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي اللبنانية التي ما زالت تحتلها”.

وفي وقت سابق، أعلنت القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "يونيفل"، أن قائدها العام الجنرال أرولدو لاثارو، على اتصال مع السلطات اللبنانية والإسرائيلية؛ لمنع المزيد من التصعيد جنوب لبنان، بعد إطلاق صاروخ من لبنان باتجاه إسرائيل ورد إسرائيل باستهداف منطقة كفرشوبا جنوباً بالقذائف.

وقالت "يونيفيل"، في بيان اليوم الخميس، إنه الساعة الثامنة صباحا، رصد جنود حفظ السلام التابعون لليونيفيل انفجارات بالقرب من المجيدية.

وأضاف البيان: "لم نتمكن من تأكيد مصدر أو سبب الانفجارات في ذلك الوقت، لكننا أرسلنا جنود حفظ السلام للتحقيق، حيث إن الأصوات كانت متوافقة مع احتمال إطلاق صاروخ، وقرابة الظهر رصدنا قذائف من إسرائيل على منطقة كفر شوبا في لبنان".

وتابع: "رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام، الجنرال أرولدو لاثارو، على اتصال بالسلطات في لبنان وإسرائيل، وآليات الارتباط التي نتطلع بها تعمل بشكل كامل لمنع المزيد من التصعيد".

وأشار إلى أن هذا الحادث يأتي في وقت حساس وفي منطقة شهدت توترات في وقت سابق من هذا الأسبوع، إننا نحض الجميع على ممارسة ضبط النفس، وتجنب أي إجراء قد يؤدي إلى مزيد من التصعيد.

وكانت المدفعية الإسرائيلية، قصفت خراج بلدة كفرشوبا ومزرعة حلتا جنوب لبنان، بعد إطلاق صاروخ من الأراضي اللبنانية جنوباً باتجاه إسرائيل.