مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. الزراعة تكشف حقيقة إغلاق حديقة الحيوان بعد غد تمهيدًا للتطوير

نشر
الأمصار

أكد أحمد إبراهيم مستشار وزير الزراعة ، أنه لم يتم حتى الآن تحديد الموعد النهائي لتسليم حدائق الحيوان والأورمان من أجل بدء عمليات التطوير، ولكن من الوارد تسليمها بعد غد يوم 9 يوليو وبالتالي إغلاقها أمام الزائرين.

لجان التسليم
 

وأوضح "إبراهيم" خلال تصريحات صحفية أن لجان التسليم والتسلم متواجدة حاليا سواء لجان وزارة الزراعة أو الهيئة العامة للخدمات البيطرية أو وزارة الإنتاج الحربي، وفى أى لحظة سيتم الإعلان عن بدء إغلاق حديقة الحيوان وتسليمها لتطويرها.

 

وقال "مستشار وزير الزراعة " إن اليوم الحديقة مفتوحة أمام الزائرين ولم يتم إغلاقها وحاليا يتواجد كلا من الزائرين واللجان لأن هناك عهدة وجرد تمهيدا للتسليم فى أي لحظة.

أخبار أخرى…

مصر الوجهة الاستثمارية الأولى.. تقرير عاجل من الأمم المتحدة بشأن البلاد

الأمصار

أظهر تقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد"، أن مصر هي الوجهة الاستثمارية الأولى في القارة الأفريقية لعام 2022، لافتا إلى أن القاهرة وجهة استثمارية موثوقة.


واستعرض التقرير تطور تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر منذ عام 2014، حيث بلغت 11.4 مليار دولار عام 2022، حسبما نقلت سبوتنيك.


وأضاف أن ذلك جعل ترتيبها الأول على مستوى القارة الأفريقية، والثاني على مستوى الدول العربية.


وأوضح التقرير أن ذلك مدعوما بالطفرة الكبيرة في المشروعات الخضراء، والتي نمت بأكثر من الضعف لتصل إلى 161 مشروعًا خلال عام 2022.

وأوضح التقرير إعلان مصر، مجموعة من الحوافز لتعزيز بيئة الاستثمار الأجنبي المباشر.

أخبار أخرى…

صادرات مصر الزراعية تتجاوز 4.6 مليون طن حتى 5 يوليو الجاري

الأمصار

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، أن إجمالي الصادرات الزراعية خلال الفترة من أول يناير 2023 وحتى 5 يوليو 2023 بلغت نحو 4 ملايين و654 ألفاً و246 طناً من المنتجات الزراعية بزيادة قدرها 717 ألفاً و896 طناً عن العام الماضي الذي بلغت نحو 3 ملايين و936 ألفاً و350 خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

كما أشار القصير إلى أنه ولأول مرة تصل صادرات الموالح المصرية إلى مليون و900 ألف طن، ذلك وفقاً لتقرير تلقاه الوزير من أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري حول الصادرات الزراعية المصرية خلال النصف الأول من العام وزير الزراعة؛ وفقاً لبيان صحفي صادر، اليوم الجمعة.

ووجه الوزير الشكر إلى المزارعين والمصدرين المصريين، كما أشاد بجهود العاملين بالحجر الزراعي والمعامل التابعة للوزارة وللمجلس التصديري وأيضاً أشاد بالتعاون مع السفارات المصرية والتمثيل التجاري المصري بالخارج التي ساهمت في تحقيق هذا الرقم القياسي من الصادرات الزراعية المصرية حتى الآن من أجل دعم الاقتصاد الوطني والاحتياطي النقدي.

وكان تقرير الحجر الزراعي أشار إلى أن أهم الصادرات الزراعية هي الموالح، البطاطس، البصل الطازج، البطاطا، رمان، ثوم، فراولة، فاصوليا، جوافة، طماطم، عنب.