مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

النيران الصديقة تهدي الرجاء بطاقة التأهل لنهائي كأس العرش المغربي

نشر
الرجاء والوداد
الرجاء والوداد

حقق فريق الرجاء البيضاوي المغربي فوزًا مهمًا، على حساب نظيره الوداد بنتيجة 1-0، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الأحد، فى نصف نهائي بطولة كأس العرش المغربي للموسم الحالى 2023، على استاد المركب الرياضي محمد الخامس.

الرجاء يحجز بطاقة التأهل للنهائي

بهذه النتيجة،  فقد حجز الرجاء بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة كأس العرش المغربي، وينتظر الفائز من مباراة نهضة بركان والفتح، التي تلعب بعد قليل.

جاء هدف الرجاء الوحيد من نيران صديقة، حيث سجل أرسين زولا، مدافع الوداد، الهدف بالخطأ في مرماه في الدقيقة 18.

تشكيل الفريقين

وجاء تشكيل الوداد كالتالي: يوسف المطيع - أيوب عملود - يحيى عطية الله - أيمن أبو الفتح - أرسين زولا - يحيى جبران - جلال الداودي - أيمن الحسوني - هشام بوسفيان - سيف الدين بوهرة - سامبو جونيور.

بينما جاء تشكيل الرجاء على النحو التالي: أنس الزنيتي - إسماعيل المقدم - مروان الهدهودي - عبد الصمد البدوي - محمود بن تايك - أحمدو كامارا - روجي أهولو - محمد زريدة - محمد مكعازي - سفيان بن جديدة - نوفل الزرهوني.

مواجهات الرجاء والوداد 

وتواجه الغريمان 152 مباراة، انتصر الرجاء في 43 منها، مقابل 40 انتصارا للوداد، و69 تعادلا، وسجل الرجاء 140 هدفا مقابل 130 هدفا للوداد.

وفي كأس العرش، التقى الناديان 16 مباراة، حسم الرجاء 7 له مقابل 6 للوداد وانتهت 5 أخرى بالتعادل، وفق النظام القديم، قبل إعادتها بمباراة فاصلة.

وفى مباراة نصف نهائي كأس العرش المغربي الأخرى، يواجه فريق نهضة بركان نظيره فريق الفتح الرياضي بعد قليل، على أن يلتقي الفائز منهم مع الرجاء في النهائي.

الجماهير المغربية تتسبب في توقف مباراة الرجاء والوداد في كأس العرش

الأمصار

اضطر الحكم جلال جيد للتدخل في الدقيقة 30 من مباراة الرجاء والوداد في نصف نهائي كأس العرش اليوم الأحد، حيث أوقف اللعب لـ5 دقائق كاملة.

وذلك بسبب الضباب الكثيف الذي خيم على الملعب وأعاق رؤية الكرة، في ظل استعمال جماهير الوداد المفرط للشهب والألعاب النارية.

وصار هذا المشهد مألوفا في الديربي البيضاوي، حيث توقفت مواجهة الفريقين في الموسم المنصرم، ضمن مرحلة ذهاب الدوري المغربي للمحترفين، خلال جولتيها لأكثر من 20 دقيقة.

وقاد تلك المباراة الحكم الدولي سمير الكزاز، الذي تدخل مرارا لإيقاف اللعب.

وخلال توقف مباراة اليوم، كان جلال جيد حاضرا في الملاسنات والالتحامات بين لاعب الوداد، جلال الداودي، ولاعب الرجاء، سفيان بن جديدة، في مشاهد عكست توتر أجواء اللقاء.

وتقدم الرجاء على غريمه الوداد بهدف عن طريق أرسين زولا، بالخطأ في مرماه، بالدقيقة 18.