مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

صراع سعودي على ضم نجم مانشستر سيتي

نشر
بيرناردو سيلفا
بيرناردو سيلفا

أوضحت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء عن أن نادي النصر السعودي أحد المهتمين بضم نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، اللاعب البرتغالي بيرناردو سيلفا، منافسة مع غريمه التقليدي الهلال خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وقدم الهلال السعودي عرضًا مغريًا للاعب البرتغالي، تبلغ قيمته 70 مليون يورو، لكن طلب مانشستر سيتي 100 مليون يورو.

وأكدت شبكة "جول" العالمية، انضمام نادي النصر السعودي لسباق التوقيع مع برناردو سيلفا مؤخرا، عقب فشله في التعاقد مع حكيم زياش، نجم تشيلسي.

عديد من الأندية ترغب في ضم برناردو سيلفا

كما يتواجد برناردو سيلفا أيضا على رأس اهتمامات برشلونة وباريس سان جيرمان، لكن البارسا يعاني من أزمة اقتصادية تمنعه من إنفاق الكثير من الأموال، بينما النادي الباريسي ينتظر حسم مصير كيليان مبابي قبل التحرك في الميركاتو للتعاقد مع لاعب بديل في الهجوم.

ووفقا لصحيفة "ماركا" فإن برنادرو سيلفا، المرتبط بالانتقال إلى برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، وافق على اللعب فى الدوري السعودي، بداية من الموسم المقبل. 

وأشارت الصحيفة إلى أن النجم البرتغالي يتنافس على ضمه ناديا الهلال والنصر، من أجل الحصول على خدماته خلال الصيف الحالي. 

وكان سيلفا قد نجح فى قيادة مانشستر سيتي، الموسم الماضي، لتحقيق الثلاثية التاريخية، الدوري والكأس فى إنجلترا بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا. وينتهى عقد النجم البرتغالي صاحب الـ 28 عامًا مع السيتي فى صيف عام 2025.

من أجل ضم بيرناردو سيلفا.. باريس سان جيرمان يرصد 80 مليون يورو

الأمصار

يستعد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي للتقدم بعرض من أجل الحصول على خدمات البرتغالي بيرناردو سيلفا، لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويلعب بيرناردو سيلفا ضمن صفوف مانشستر سيتي منذ انتقاله من نادي موناكو الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017، وينتهي عقده بحلول 30 يونيو 2025.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن نادي باريس سان جيرمان يجهز عرضًا قيمته 80 مليون يورو لضم بيرناردو سيلفا من مانشستر سيتي، مشيرة إلى أن النادي يرغب في تجاوز قصة مبابي ونسيانها للجماهير، مع اقتراب رحيله، وأفادت أن بيرناردو سيلفا يفضل الرحيل عن مانشستر سيتي في الصيف الجاري.

 ولعب بيرناردو سيلفا 55 مباراة بقميص مانشستر سيتي خلال الموسم الماضي، وسجل 7 أهداف وصنع 8 لزملائه في الفريق.

وسبق أن وضعت إدارة باريس سان جيرمان بيرناردو سيلفا على رأس المرشحين لخلافة الأرجنتيني ليونيل ميسي، في هجوم الفريق بعدما رحل عقب نهاية الموسم المنقضي في صفقة انتقال حر.

في سياق متصل، تعاقد باريس سان جيرمان مع المدافع لوكاس هيرنانديز بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، اليوم الأحد، قادمًا من بايرن ميونيخ الألماني لمدة خمس سنوات.

ولم يتم الكشف عن رسوم الانتقال لكن وسائل إعلام فرنسية ذكرت أن باريس سان جيرمان دفع لبايرن 40 مليون يورو (43.87 مليون دولار) بالإضافة إلى رسوم إضافية للاعب البالغ من العمر 27 عاما.

وقال هيرنانديز في بيان “أنا متحمس حقًا! لقد كنت أنتظر الانضمام إلى باريس سان جيرمان لفترة طويلة ، وقد حدث هذا أخيرًا. إنه يوم مميز للغاية بالنسبة لي وأنا سعيد جدًا لوجودي هنا”.

وبحسب تقارير إعلامية إسبانية، سيتقاضى أتليتيكو مدريد، نادي الطفولة في هيرنانديز، رسومًا كبيرة.

وخاض اللاعب الدولي الفرنسي 107 مباراة مع بطل الدوري الألماني منذ وصوله في 2019 لكنه خاض سبع مباريات فقط في الدوري الموسم الماضي بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي في كأس العالم مما جعله يغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

وينضم هيرنانديز، خامس صفقة جديدة مع باريس سان جيرمان ، إلى لاعبي خط الوسط مانويل أوغارتي ولي كانغ إن والمدافع ميلان سكرينيار والمهاجم ماركو أسينسيو.