مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الهيئة السعودية للسياحة ووزارة الاعلام ينظمان جولة لأكثر من 40 إعلامياً من 9 بلدان

نشر
الأمصار

نظمت الهيئة السعودية للسياحة بالشراكة مع وزارة سلام جولة لمجموعة من الإعلاميين في كل من جدة لمدينة المنورة، تم خلالها تعريفهم على أهم المعالم السياحية فيها، حيث استكشفوا ثقافات وإرث جدة اينة العريق وسط أجواء من الحفاوة والأصالة.

وقدم الإعلاميون البالغ عددهم أكثر من 40 شخصاً ، و بلدان مختلفة وهي تركيا باكستان، مصر، الجزائر المغرب العراق، الهند، موريتانيا، إندونيسيا، وامتدت لانة على مدى 5 أيام، حيث استهلوا رحلتهم في ة البلد، فاطلعوا على أجوائها التراثية الظاهرة في الأروقة والطرقات، كذلك التصميم المعماري الفريد الذي لف الوحدة التاريخية، وتراثها العريق.

واليوم التالي استقلوا القطار الى المدينة المنور. ال رحلتهم في اليوم الثالث بزيارة مسجد قباء ود الاول مسجد بني في المدينة المنورة، ثم تجولوا في ہیں ان عمارة المسجد النبوي والذي يعد إرثا تاريخيا لما يحتويه من مقتنيات ثمينة وقطع أثرية نادرة، كما زاروا لد النبوي الشريف.

في اليوم الرابع عادوا أدراجهم إلى جدة،  فانقسمت المجموعة إلى ثلاث أقسام القسم اول المؤلف من 17 إعلامي ودعوا زملائهم وعادو بلدانهم، أما القسم الثاني والثالث توجهوا الى المعرد والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامي ومن ثم إلى حلبة الفورمولا 1 الشهيرة في مدينة ج لتنتهي رحلتهم بذكريات لا تنسى، حيث عبر السيد سيد علي - رئيس العلاقات العامة الدولية لمجموعة BOL الإعلامية عن زيارته قائلاً: "حفاوة الترحيب وحسن الاستقبال المصحوبة بتجربة لا مثيل لها في الضيافة والكرم في جدة كانت بمثابة تجربة خالدة، وهذا ما

ونسميه سحر الضيافة السعودية ممثلة في فريق الهيئة السعودية للسياحة، لقد خلقتم لنا ذكريات نعتز بها إلى الأبد، متوجة بروحانية زيارة المدينة المنورة والمس النبوي الشريف. شاكرين ومقدرين للهيئة السعودية السياحة ووزارة السياحة إتاحة هذه الفرصة للتعرف على رؤية المملكة 2030 وثقافة وأصالة الشعب السعودي".

ومن جهته قال مرت يلماز، كبير المراسلين في ا التركي TRT كل الكلمات لا تكفي للتعبير عن شكري وامتناني للهيئة السعودية للسياحة التي كانت خير على لطف وكرم أهل المملكة العربية السعودية بدءاً بالاستقبال الحار والمعاملة الرائعة والتخطيط الشحن لجميع تفاصيل الرحلة، وختم قائلاً: " أتوجه بجزيل الشكر مرة أخرى على الزيارات والأماكن التي ناها لأول مرة في حياتنا داخل المملكة العربية السعودية والتي قررنا معاودة زيارتها قريباً بعد هذا الزيارة الممتعة.

وكان الوفود الإعلامية أجرت زيارة لواحة الإعلام اطلقتها وزارة الإعلام بهدف إعادة تعريف الات الإعلامية بالتزامن مع ندوة الحج الكبرى في دورتها 47 بمشاركة 11 جهة تخدم الحرمين الشريفين وعديهما، وزارها أكثر من 2000 زائر و 20 وزير إعلامي وجميعهم اطلع على جهود المملكة. زيعها المستقبلية في الحرمين المتوافقة مع را المملكة 2030.