مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أبو الغيط لزوجة الأسير مروان البرغوثي: نضاله وسام على صدر الفلسطينيين

نشر
 أبوالغيط
أبوالغيط

استقبل أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين بمقر الأمانة العامة، فدوى البرغوثي، زوجة الأسير المناضل والقيادي الفلسطيني مروان البرغوثي.

وأعلن جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن أبو الغيط حمّل السيدة فدوى تحيةً ودعماً لمروان الصامد في الأسر منذ 22 عاماً، مؤكداً على أن نضاله الطويل وما تعرض له من ظُلم على يد الاحتلال هو وسام شرف على صدر الفلسطينيين جميعاً، ورصيدٌ مُضاف للقضية الفلسطينية على مستوى العالم.

وقال المتحدث إن أبو الغيط حرص على الاطمئنان على حالة البرغوثي في محبسه، كما استمع باهتمام لما تقوم به زوجته الفاضلة من جهد في إطار الحملة العالمية للتعريف بقضيته، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من قضية الأسرى الفلسطينيين، وما يُعانيه الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

ونقل المتحدث عن أبو الغيط تأكيده إن النضال الفلسطيني والصمود الذي يُعبر عنه البرغوثي هو ما يُبقي على القضية حية في أذهان العالم، وما يضرب المثل للأجيال الجديدة في فلسطين.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9 فلسطينيين من الضفة الغربية

ومن ناحية أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، تسعة فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وبحسب ما ذكرته مصادر أمنية فلسطينية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت مخيمي "عقبة جبر" و"عين السلطان" بمدينة (أريحا) شرق الضفة، واندلعت اشتباكات مع سكان المخيمين قبل أن تعتقل قوات الاحتلال شابين من منزليهما بالمخيمين، موضحة أن شابا أصيب بالرصاص خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم "عقبة جبر".

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم "قلنديا" الواقع شمال القدس المحتلة خارج الجدار، واعتقلت الأسير المحرر إبراهيم ضراغمة الشوعاني بعد مداهمة منزله، موضحة أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وسكان المخيم خلال عملية الاعتقال ومداهمة عدد من المنازل الأخرى.

وفي جنين، شمالا، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة فلسطينيين بينهم أسير محرر من قريتي "الجلمة" و"جلبون".
وفي رام الله بوسط الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة "بيرزيت" بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

أخبار أخرى…

نتنياهو يطرد ناشطا بحزب الليكود سخر من الهولوكوست

أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد بطرد ناشط من حزبه الليكود سخر من الهولوكوست بينما كان يستفز المتظاهرين المناهضين للحكومة ، في تصريحات أشارت إلى توترات عرقية وراء أزمة دستورية.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي إيتسيك الزرقا وهو يشتم المتظاهرين ويبصقون عليهم عند تقاطع طرق بالقرب من بلدة بيت شان التي تسكنها الطبقة العاملة يوم السبت.