مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السوداني يوجه بضرورة العمل ضمن منظومة متكاملة بين الأجهزة المعنية بالجريمة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بضرورة العمل ضمن منظومة متكاملة ومتواصلة بين الأجهزة المعنية بالجريمة الاقتصادي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم، اجتماعاً ضمّ مسؤولين وممثلين عن الجهات الحكومية والأمنية المعنية بمكافحة وملاحقة الجريمة الاقتصادية".

واضاف البيان، انه "جرى خلال الاجتماع متابعة الجهود الراهنة في تتبّع مهربي العملة والشبكات الإجرامية، والعناصر التي تعمل على تخريب الاقتصاد المحلي وتعتدي على القانون وحقوق الناس".

وبيّن رئيس الوزراء، أنّ "هذه الجهود تنال اهتماماً خاصاً من قبل الحكومة، باعتبارها ركيزة من ركائز الإصلاح الاقتصادي ومكافحة الفساد".

ووجّه رئيس الوزراء "بضرورة العمل ضمن منظومة متكاملة ومتواصلة بين الأجهزة المعنية بالجريمة الاقتصادية، واستمرار ملاحقة المضاربين ومهربي العملة، والمتهربين من دفع الكمارك والضرائب".

ووجه ايضا "بدراسة نشر نقاط تفتيش متحركة أو ثابتة، على الطرق الرئيسة الرابطة بالمنافذ الحدودية، من أجل الحد من مناقلة أو تهريب السلع والبضائع غير المرسّمة، التي تلحق الضرر بالاقتصاد العراقي عبر دخولها غير الشرعي للبلاد".

بعث رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، رسالة تعزية إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بوفاة شقيقه الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبو ظبي.

وعبّر السوداني، عن خالص تعازيه إلى دولة الإمارات العربية الشقيقة، حكومةً وشعباً، داعياً الله أن يتغمد فقيدهم بواسع رحمته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

أخبار أخرى..

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، على أهمية التعاون بمختلف المجالات بينها ملف المياه مع تركيا.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر بغداد، سفير الجمهورية التركية لدى العراق علي رضا كوناي".

وأكد الرئيس خلال اللقاء، "أهمية تعزيز العلاقات والعمل المشترك بين البلدين لتوطيد التعاون في مختلف المجالات سيما الاقتصادية والتجارية وملف المياه وبما يضمن تحقيق المصالح المشتركة عبر الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم المُبرمة في هذا الصدد".

من جانبه، أعرب السفير علي رضا كوناي عن "دعم تركيا لأمن واستقرار العراق وازدهار شعبه"، مؤكد تطلّع بلاده "لتطوير أواصر العلاقات القائمة في مختلف المجالات".