مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس العراقي يستقبل مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

نشر
الأمصار

أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء،على ضرورة إنهاء ملف النازحين خلال سقف زمني.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)، أن"رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat) في العراق وائل الأشهب والوفد المرافق له".
وشدد رئيس الجمهورية خلال اللقاء"على ضرورة تضافر وتكثيف الجهود من أجل إنهاء ملف النازحين وخلال سقف زمني لا يتجاوز نهاية العام 2024، والعمل على ضمان عودة آمنة ومستقرة إلى مدنهم ومنازلهم مع توفير الخدمات الأساسية".

وأشار إلى أن "تحقيق ذلك يكون عبر تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الجهات الحكومية والمنظمات الأممية المعنية بالنازحين".
من جانبه، استعرض مدير البرنامج وأعضاء الوفد" سير عمل برنامج الأمم المتحدة والخطط المستقبلية الموضوعة لحسم هذا الملف بعودة جميع النازحين إلى منازلهم".

أخبار أخرى..

العراق والاتحاد الاوروبي يبحثان آلية استكمال برامج المساعدات القضائية والقانونية

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان وسفير الاتحاد الاوربي في العراق فيليه فاريولا، اليوم الثلاثاء، آلية استكمال برامج المساعدات القضائية والقانونية.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان أستقبل اليوم سفير الاتحاد الاوربي في العراق فيليه فاريولا بمناسبة انتهاء مهام عمله".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث آلية استكمال برامج المساعدات القضائية والقانونية التي تقدمها البعثة للجهات العراقية المختصة".

وارتفعت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي، اليوم الثلاثاء،  في أسواق بغداد، وفي أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

وقالت وسائل إعلام عراقية، إن بورصتي الكفاح والحارثية المركزيتين في بغداد سجلتا صباح اليوم، سعر صرف بلغ 150000 دينار مقابل 100 دولار، فيما سجلت الاسعار ليوم امس الاثنين 149500 دينار.

اما اسعار الدولار في محال الصيرفة في الأسواق المحلية ببغداد، فقد ارتفعت حيث بلغ سعر البيع 151000 دينار، بينما بلغت أسعار الشراء 149000 دينار لكل 100 دولار.

وبينما تمثل الولايات المتحدة الأمريكية أقل من 2 في المائة من إنتاج الأرز العالمي، فإنها تشحن ما يقرب من 5 في المائة من الصادرات العالمية.