رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مفاجأة سارة من الأرصاد الجوية (انخفاض درجات الحرارة اليوم)

نشر
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، عن وجود تحسن نسبي في الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، حيث بدأت درجات الحرارة تنخفض في الساعات الأولى من النهار.

بيان الهيئة العامة للأرصاد في مصر عن حالة الطقس

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تسجل أقل من المعدلات الطبيعة في مثل هذا التوقيت من العام، لتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم في الظل على القاهرة الكبرى ٣٣ درجة مئوية.

اقرأ ايضًا.. الأرصاد: درجات حرارة مرتفعة على أغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 34 درجة

وإليكم درجات الحرارة العظمي المتوقعة اليوم في الظل على بعض مناطق الجمهورية:

درجات الحرارة اليوم الخميس

وأعلنت هيئة الأرصاد عن مزيد من التحسن في الأحوال الجوية على مناطق شمال البلاد، وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس، اليوم الخميس 10 أغسطس، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للحرارة ليلا على الأنحاء كافة.

 

كشفت هيئة الأرصاد عن وجود نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد، أن تكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من (1.5 : 2.5 متر)، والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى 2.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

 

طقس أمس الأربعاء

وكانت شهدت البلاد أمس الأربعاء، طقسا حارا رطبا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائلا للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وشهدت ارتفاعا فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق تكون مثيرة للرمال والأترية على حلايب وشلاتين وبحيرة ناصر وأبو سمبل، وفرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين وأبو سمبل وبحيرة ناصر.

درجات الحرارة الأربعاء: 

القاهرة العظمى 34 درجة والمحسوسة 36 درجة والصغرى 25 ، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45  والصغرى 30.